الأوقاف: 3590 مسجدا ينضمون لمشروع الآذان الموحد





أحمد كساب


نشر في:
السبت 16 أكتوبر 2021 – 3:53 م
| آخر تحديث:
السبت 16 أكتوبر 2021 – 3:53 م

أعلن رئيس الإدارة الاستراتيجية المركزية بوزارة الأوقاف عمرو شكري، ضم 52 مسجدًا جديدًا بمحافظة القاهرة لمشروع الأذان الموحد، في إطار جهود الوزارة لتفعيل المشروع وإظهار شعيرة الآذان بالمظهر الحضاري اللائق بمكانة مصر.

وأضاف شكري في تصريحات له، أن ما تم إنجازه من تشغيل وتفعيل وحدات الأذان الموحد على صعيد مساجد القاهرة الكبرى وصل إلى 3590 مسجدًا حتى الآن، على مستوى محافظات القاهرة الكبرى، وجار الإعداد لضم 100 مسجد أخرى قبل نهاية شهر أكتوبر.

وأطلقت وزارة الأوقاف، مرحلة البث التجريبي للأذان الموحد، بأكثر من مسجد بمحافظة القاهرة فى فبراير 2019 ثم أطلقت المرحلة الثانية من مشروع الأذان الموحد في فبراير 2020، وتسعى الوزارة إلى تعميم تجربة مشروع الأذان الموحد في باقي المحافظات على مستوى الجمهورية، مع التأكيد على مراعاة فروق التوقيت لكل منطقة.

ويتميز نظام البث في الأذان الموحد، بتوسط مستوى صوت الميكروفون حتى لا يزعج أهل المنطقة والسكان المجاورين وقد تم ضبطه مسبقا من قبل مهندسى الصوت، بحيث لا يستطيع أحد التلاعب في البث ومستوى الصوت.

وفي سياق آخر، استقبل وزير الأوقاف محمد مختار جمعة، كلا من نظيره السوداني نصر الدين مفرح وزير الشئون الدينية والأوقاف بدولة السودان، و عبد الله برك رئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بدولة جنوب السودان لبحث أوجه التعاون المشترك.

وتشمل المشاورات بين الطرفين، التنسيق بشأن بعض الفعاليات المشتركة في مجالي الدعوة والتدريب، حيث يجري الترتيب لاستضافة دورة تدريبية مشتركة لنخبة متميزة من الأئمة من الدول الثلاث، مصر والسودان وجنوب السودان بأكاديمية الأوقاف الدولية لتدريب الأئمة والواعظات وإعداد المدربين في فبراير المقبل.





المصدر

التعليقات (0)
اترك تعليق