القيمة المضافة والكهرباء وتنظيم السجون.. أبرز أولويات لجان النواب الأسبوع الجاري





أحمد عويس


نشر في:
السبت 5 مارس 2022 – 3:45 م
| آخر تحديث:
السبت 5 مارس 2022 – 3:45 م

تعقد اللجان النوعية في مجلس النواب، عددا كبيرا من الاجتماعات لمختلف اللجان بداية من الأحد وحتى الثلاثاء.

وتناقش لجنة الخطة والموازنة الأحد، موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائب أيمن محسب، بشأن تضرر الفنانين من تطبيق قانون القيمة المضافة.

كما تناقش لجنة الصناعة دور وزارة النقل في موضوع ربط منظومة المجمعات الصناعية بشبكة الطرق القومية، وإنشاء موانئ جافة جديدة للمناطق الصناعية مع ربط المُصدرين إلكترونياً بهذه الموانئ لتسهيل إجراءات التخليص الجمركي وآلية تدعيم أساطيل النقل البري لنقل الحاويات بالمناطق الصناعية وأثره في تخفيض تكلفة النقل الداخلي.

كما تواصل اللجان -الأحد- مناقشة مشروع القانون المقدم من النائب طه الناظر بتعديل بعض أحكام قانون الكهرباء الصادر بالقانون رقم 87 لسنة 2015، في لجنة الطاقة والبيئة، ومناقشة التقرير السنوي الخامس عشر 2019/2020 للمجلس القومي لحقوق الإنسان، بلجنة حقوق الإنسان.

فيما تأتي أهم اجتماعات اللجان يوم الاثنين، مناقشة مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 396 لسنة 1956 في شأن “تنظيم السجون”، بلجنة الدفاع والأمن القومي.

مع استكمال مناقشة نظر مشروع قانون بإنشاء صندوق مصر الرقمية المحال من الحكومة الى اللجنة المشتركة من لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وهيئتي مكتبي لجنتي الشئون الدستورية والتشريعية، والخطة والموازنة.

والثلاثاء، تعقد لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، اجتماعا لمناقشة رؤية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في دعم قطاع المشروعات الصغيرة وريادة الأعمال في الجامعات، وأوجه التنسيق مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر والجهات ذات الصلة.

فيما تعقد لجنة الزراعة اجتماعا لبحث أسباب عدم السماح للمزارعين بزراعة تقاوي الذرة المعدلة وراثيًا في مصر رغم ارتفاع محتواها من البروتين النباتي وانتاجيتها المحصولية لتحقيق الاكتفاء الذاتي من الأعلاف الحيوانية.





المصدر

التعليقات (0)
اترك تعليق