وزيرة البيئة: نسعى لعمل بنية تحتية جديدة في شرم الشيخ لتحويلها إلى مدينة خضراء





إسراء عبدالفتاح


نشر في:
السبت 5 مارس 2022 – 10:10 م
| آخر تحديث:
السبت 5 مارس 2022 – 10:10 م

كشفت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزير البيئة، آخر تطورات استعداد الدولة المصرية لاستضافة مؤتمر المناخ، مضيفةص أنه خلال الشهرين الماضيين، تم توزيع المهام على كافة الجهات المعنية.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل، مقدمة برنامج «الحياة اليوم»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، مساء السبت، أنه على الفور وبعد توزيع تلك المهام عملت الأجهزة المعنية على تشكيل لجان عمل، حتى تم الوصول إلى أولى خطوات هذا المؤتمر، وهو وصول اللجنة التخطيطية الأولى لشرم الشيخ في الفترة بين 22 فبراير لـ 2 مارس.

واستكملت، أن هناك تنسيق دائم بين الوزارت بالتعاون مع الحكومة المصرية واجتماعات الرئيس عبدالفتاح السيسي للوقوف على آخر تطورات الاستضافة، وما تم إنجازه حتى الآن ومدى جاهزية شرم الشيخ لاستضافة الوقوف.

وأشارت إلى أنه تم النجاح في إعداد خطط عمل مشتركة بين مصر والدول المشاركة في مؤتمر المناخ، مضيفةً أن هناك خطة طموحة بين الوزارة ومحافظ جنوب سيناء لتحويل شرم الشيخ إلى مدينة خضراء خلال شهور قليلة، وتحويل الفنادق إلى خضراء.

وتابعت، أنه يتم عمل بنية تحتية جديدة في شرم الشيخ حتى تظهر بالشكل الذي وجه به الرئيس عبدالفتاح السيسي، مضيفةً أن وزارة الكهرباء تعمل لأول مرة لتحويل الأسلاك من النحاس إلى الفايبر في خطوة جديدة لتحويل المدينة إلى خضراء.





المصدر

التعليقات (0)
اترك تعليق