تحذيرات من إشعال “حرب سياسية” بسبب ترامب.. ذا هيل تكشف التفاصيل


يحذر المشرعون الجمهوريون في الكونجرس الأمريكي من أن أي محاكمة في وزارة العدل للرئيس السابق دونالد ترامب ستتحول إلى “حرب سياسية”، في الوقت الذي أشارت فيه لجنة مجلس النواب المعنية بالتحقيق في اقتحام الكونجرس الى احتمال تورط ترامب في “مؤامرة جنائية“.


وبحسب صحيفة ذا هيل، قال السناتور مايك براون إن أي إحالة جنائية من مجلس النواب “من المحتمل أن يكون لها الكثير من الملوثات السياسية بقدر ما يمكنك الحصول عليها”، واضاف: “بالنسبة لي من الواضح أن الدافع سياسي”.


وقال السناتور توم تيليس إن “وزارة العدل لديها معايير عالية” يجب توضيحها قبل بدء تحقيق مع ترامب وأثار مخاوف بشأن القتال الحزبي الذي أحاط بتشكيل لجنة 6 يناير.


كما يحذر الجمهوريون من أن أي محاكمة اتحادية لترامب من المرجح أن يتم الرد عليها من خلال تحقيقات في الكونجرس بشأن بايدن وابنه هانتر إذا تولى الجمهوريون مجلس النواب وربما مجلس الشيوخ في انتخابات التجديد النصفي لعام 2022.


وقال فورد أوكونيل ، وهو استراتيجي جمهوري ، إن الملاحقة القضائية “ستجعل ترامب أقوى فقط مع الناخبين الأساسيين في الحزب الجمهوري، وأضاف: “إذا كان هدفك هو التأكد من أن دونالد ترامب هو المرشح للجمهوريين في عام 2024 ، فعندئذٍ بكل الوسائل المضي قدمًا في هذا الأمر.. أنت فقط ستجعله أقوى”.


وفقا للتقرير، يتوقع الاستراتيجيون الجمهوريون المقربون من ترامب معركة سياسية قوية إذا تحركت وزارة العدل لتوجيه الاتهام إلى الرئيس السابق.


قال خبير استطلاعات الرأي الجمهوري جيم ماكلولين: “أعتقد أن ذلك قد يأتي بنتائج عكسية بطريقة لا يملكون فيها أي دليل .. البلد يريد المضي قدما. لا أحد يفخر بما حدث في 6 يناير ، لكن الناس مثل ، مع كل المشاكل التي نمر بها الآن ، سيكون هذا هو محور تركيز الديمقراطيين؟”



المصدر

التعليقات (0)
اترك تعليق