سيرانا أول مدينة فى البرازيل خالية من كورونا بعد تطعيم 75 % من سكانها


سجلت بلدة سيرانا، التى يبلغ عدد سكانها 45 ألف نسمة، وتقع جنوب شرق البرازيل، وتصبح خالية من فيروس كورونا بعد حملة تطعيم قوية، حسبما قالت صحيفة “ميندو بوست” الأرجنتينية.


 


وأشارت الصحيفة إلى أن مدينة سيرانا اتبعت حملة تطعيم قوية، حيث تم تطيعم 75% من سكانها، وأدى ذلك فى الأسابيع الماضية إلى انخفاض الوفيات الناجمة عن كورونا بنسبة 95% وانخفاض ملحوظًا فى عدد الحالات.


 


سجلت سيرانا هذا الانخفاض بعد تلقيح جميع البالغين تقريبًا، موضحًا فريق البحث أن أولئك الذين لم يتلقوا اللقاح انتهى بهم الأمر بالحماية أيضًا، نظرًا لانخفاض انتشار الفيروس في المنطقة.


 


وتشير النتائج إلى أنه يمكن السيطرة على الوباء بعد أن يتم تطعيم 75٪ من الناس بشكل كامل، وأجريت التجربة التى مرت بها سيرانا والتى أثبتت نجاحها، في المناطق الداخلية من ولاية ساو باولو، بين فبراير وأبريل من قبل معهد بوتانتان، وتم تقسيم المدينة إلى أربع مناطق للمساعدة في تحديد عتبة احتواء الفيروس.


 


وأوضح الفريق أن هذا الهدف تحقق بعد تلقيح ثلاث من تلك المناطق، أو حوالي 75٪ من السكان فوق سن 18 عامًا، بالجرعتين، ولذلك فقد انخفضت الوفيات بنسبة 95٪، وانخفض عدد حالات دخول المستشفى بنسبة 86٪، وانخفضت حالات الأعراض بنسبة 80٪.


 


وأوضح ريكاردو بالاسيوس، مدير الأبحاث في بوتانتان، النتيجة الأكثر أهمية هي أنه يمكننا السيطرة على الوباء دون الحاجة إلى تطعيم جميع السكان “.


 


كما قال بالاسيوس، إن هناك انخفاضًا في عدد الحالات بين الأطفال والمراهقين الذين لم يتم تطعيمهم، مشيرًا إلى أنه لن تكون هناك حاجة لتلقيح القاصرين لإعادة فتح المدارس.


 


وفقًا للاسيوس، كان اللقاح فعالًا أيضًا ضد البديل المعروف في الأصل باسم P.1 ، والذي يُسمى الآن جاما ؛ تم تحديده لأول مرة في مدينة ماناوس الأمازون والتي تم تحميلها مسؤولية زيادة الحالات في جميع أنحاء البلاد.


 


ولم تظهر نتائج التجربة أي آثار جانبية خطيرة من اللقاح أو الوفيات المرتبطة بفيروس كورونا بين الذين تم تطعيمهم ، بعد 14 يومًا من تلقيحهم بالجرعة الثانية.



المصدر

التعليقات (0)
اترك تعليق