اسعار السيارات المستعملة ستنخفض بفضل قانون استيراد المصريين بالخارج للسيارات


twitterredditlinkedinmailFacebooktwitterredditlinkedinmail

تحدث محمد شتا، الخبير في مجال السيارات، من خلال احدى التصريحات الاعلامية له، عن السيارات المستعملة التي يتم استيرادها من من الخارج مشيرًا الى انها تعتبر أفضل من السيارات الزيرو التي يتم استيرادها من الصين وغيرها.

كما تحدث شتا عن قرار السماح للمصريين بالخارج باستيراد السيارات الى مصر ، واصفًا اياه انه قرارًا إيجابيًا ، معللاً انه سيساعد على انخفاص الأوفر برايس، كما ان أسعار الزيرو ستنخفض لتكون عادلة.

وأن المصريين بالخارج يطالبون بهذا القانون منذ سنوات طويلة، والقرار جاء في توقيت مناسب جدا.

كما أن أسعار السيارات المستعملة ستنخفض أيضًا، وستكون مثل أسعار السيارات في الخليج وغيرها، وستكون برخص التراب.

مضيفًا أن مصر لديها فرصة لن تتكرر لتوطين صناعة السيارات وجذب المستثمرين، لكن مطلوب حظر بيع السيارات القادمة من الخارج بواسطة المصريين المغتربين ، مع ضرورة حظر البيع لمنع تهريب الدولار.

وقد أكد شتا من خلال تصريحاته ، انه إذا تمت المبادرة بنفس الشروط الحالية دون تغيير من المحتمل ألا يدخل مصر سوى 100 مليون دولار فقط كناتج من المبادرة ، مشيرًا إلى أنه من الممكن أن نجمع أضعاف هذا المبلغ ولكن بمرونة أكثر في الشروط المطروحة .

وقدم محمد شتا نصيحة للمصريين في الخارج بالنزول بالسيارات التي يمتلكونها، لأن أسعار قطع الغيار والصيانات ستنخفض للأسعار الطبيعية، ولن يكون هناك هذا الاستغلال الذي شاهدناه خلال السنوات الأخيرة.

FacebooktwitterredditlinkedinmailFacebooktwitterredditlinkedinmail





المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق