دايملر تدرس بيع مقار في 3 دول أوروبية



04:47 م


الثلاثاء 08 يونيو 2021

شتوتجارت – (د ب أ):

صرح متحدث باسم مجموعة دايملر الألمانية للسيارات في شتوتجارت أمس الاثنين، بأن المجموعة تدرس بيع منافذ بيع وورش في بريطانيا وإسبانيا وبلجيكا وأوضح أن المجموعة تسعى من خلال هذه الخطوة إلى المضي قدما في تخفيض قاعدة التكاليف.

وأضاف المتحدث: “في هذا السياق، تقوم أسواقنا باستمرار بمراجعة أنظمتها التسويقية وكذلك شبكاتها الحالية والمستقبلية في أوروبا” مشيرا إلى أنه تم الإبلاغ عن هذه الخطوة في الدول الثلاث المعنية.

وذكرت صحيفة “هاندلسبلات” أن هذه الخطوة تشمل بيع 25 مقرا يعمل بها نحو 2800 شخصا وتابعت الصحيفة استنادا إلى مصادر في قطاع صناعة السيارات أن المجموعة يمكن أن تحصل من بيع هذه المقار على ما يصل إلى مليار يورو، غير أن المجموعة رفضت التعليق على الأرقام الواردة في تقرير الصحيفة.

وقال المتحدث إن بيع هذه المقار لا يعني إغلاقها مشيرا إلى أن استمرار النجاح التجاري على المدى الطويل لهذه المقار واستمرار أنشطة مرسيدس بنز هناك سيكون لهما أهمية قصوى في المحادثات المحتملة مع الأطراف المهتمة بشراء هذه المقار.

ونوه المتحدث إلى أن الشركة عازمة على أن تتيح للعاملين في هذه المقار آفاقا مستقبلية بعيدة المدى مع ضمان تقديم أفضل دعم ممكن للعملاء هناك.

ونفى المتحدث وجود خطط لدى المجموعة حاليا لبيع مقار في دول أوروبية أخرى.

وعن عدد المقار التي لا تزال دايملر تمتلكها، قالت الصحيفة إنه عدد مكون من ثلاثة أرقام صغيرة.



المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق