رينو تستعد لطرح نسخة معدلة من أجمل سياراتها الكروس أوفر.. في



11:28 م


الأحد 16 مايو 2021

كتب – أيمن صبري:

أعلنت شركة رينو الفرنسية الرائدة في صناعة السيارات، عن نيتها إطلاق نسخة مطورة من سيارتها Arkana التي تعد واحدة من أجمل سيارات رينو الكروس أوفر في السنوات الأخيرة.

وبحسب موقع قناة “روسيا اليوم” بالعربي، تأتي نسخة Prime من رينو Arkana بهيكل انسيابي بباب مائل لصندوق الحقائب الخلفي يشبه بتصميمه الموجود في سيارات بي إم دبليو X6 الشهيرة.

يبلغ طول هيكل السيارة الجديدة 4.054 ملم، وعرضه1.820 ملم، وارتفاعه الكلي 1.560 ملم، أما سعة الصندوق الخلفي تصل إلى 1.333 لترا مكعبًا بعد طي المقاعد الخلفية.

وتتميز نسخة Prime الجديدة من أركانا بتصميم غريب وفريد للمصابيح الأمامية والخلفية، وعجلات مجهزة بأقراص كروم 17 بوصة.

وستطرح السيارة المعدلة بمحركات بنزين توربينية بسعة 1.3 لتر، بقوة 150 حصان وتعمل بنظامي دفع أمامي ورباعي، وناقل حركة بـ6 و7 سرعات.

وزودت مقصورة السيارة بالكروم وعناصر من ألياف الكربون، وجهزتها رينو بمقاعد جلدية و6 وسادات أمان هوائية، ومرآة داخلية بميزة التعتيم التلقائي، وأنظمة النقطة العمياء لتفادي الحوادث.

كما يتوفر بالسيارة كاميرات وحساسات مسافات أمامية وخلفية، وحساسات للضوء والمطر، وأنظمة لتثبيت السرعة أثناء السفر، وأنظمة طي المرايا وإغلاق النوافذ تلقائيا أثناء الخروج من السيارة، وأنظمة لتشغيل المحرك وأنظمة التكييف عن بعد.



المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق