فارتا الألمانية تعتزم توريد بطاريات عالية الأداء إلى بورشه



12:12 م


الثلاثاء 22 يونيو 2021

دوسلدورف – (د ب أ):

تعتزم شركة فارتا الألمانية للبطاريات إمداد مواطنتها بورشه للسيارات الرياضية ببطاريات عالية الأداء، وذلك حسبما أكد متحدث مساء أمس الاثنين.

وأوضح المتحدث أن العميل الذي سيشتري بطاريات V4Drive هو شركة بورشه لكنه لم يذكر المزيد من التفاصيل.

من جانبها، رفضت بورشه المملوكة لمجموعة فولكس فاجن التعليق على هذا الموضوع الذي كانت تحدثت عنه صحيفة “هاندلسبلات” الألمانية في تقرير لها.

وحسب الصحيفة، فإن بورشه قالت إن من الممكن التعاون مع اثنين أو أكثر من موردي البطاريات وفقا لخصائص المشاريع المختلفة للسيارات والتطوير، وأضافت أن التعاون مع كل مورد سيكون على أساس من يملك الخبرة الأفضل لمشروع معين.

ونقلت الصحيفة عن بورشه القول إنها ستعلن في الوقت المناسب عن الشركاء الذين سيتعاونون معها في المشاريع التي تعتزم تنفيذها.

وبحسب بيانات صادرة من فارتا ،فإن بطاريات V4Drive هي عبارة عن خلية دائرية فائقة الأداء تعمل بأيونات الليثيوم، ويمكن شحنها بالكامل في غضون ست دقائق فقط ولديها القدرة على العمل في ظل درجات الحرارة شديدة الانخفاض.

ووفقا لتقرير الصحيفة، فإن من الممكن استخدام هذه البطاريات في موديل تايكان أو في أيقونة السيارات الرياضية بورشه 911.

وذكرت الصحيفة أن هذه الخطوة ستوفر نطاق تطبيق أكبر من النطاق الذي سيوفره المشروع المشترك مع شركة كوستوم سيلز الذي أعلنته عنه بورشه رسميا اليوم.

تجدر الإشارة إلى أن بورشه أعلنت أنها تخطط لبدء إنتاج خلايا بطاريات عالية الأداء على نطاق محدود مع كوستوم سيلز.

وقالت إنه من المقرر إنشاء مصنع للبطاريات في منطقة شتوتجارت الكبرى، ومن المنتظر أن تصل طاقة المصنع المخطط له إلى 100 ميجاوات في العام، حيث يتم إنتاج خلايا بطاريات لألف سيارة.

ومن المقرر أن يبدأ الإنتاج في عام 2024.



المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق