كونتيننتال تختار بطل فورمولا 1 نيكو روزبيرج سفيراً لعلامتها


twitterredditlinkedinmailFacebooktwitterredditlinkedinmail

كونتيننتال تختار بطل العالم للفورمولا 1 ورائد الاستدامة نيكو روزبيرج سفيراً جديداً لعلامتها التجارية

نيكو روزبيرج سفير كونتيننتال

يشهد عالم السيارات والتنقّل تعاوناً بارزاً جديداً بين اسمين عريقين ضمن هذا المجال، حيث قامت ’كونتيننتال‘ (Continental)، الشركة الألمانية الرائدة في تطوير الإطارات والتقنيات المغذّية للسيارات، باختيار نيكو روزبيرج، بطل العالم في الفورمولا 1 لسنة 2016 والرائد في مجال الاستدامة، كسفير جديد لعلامة ’كونتيننتال‘ التجارية.

ويُعتبَر روزبيرج، الذي تمتّع بكثير من النجاح في الشرق الأوسط، أحد أكثر الشخصيات المعروفة ضمن المجال الرياضي على الساحة الدولية. ولقد وصل هذا النجم البالغ من العمر 35 سنة إلى قمّة النجاح في مسيرته المهنية الرياضية كسائق سيارات سباق محترف عند فوزه بلقب بطولة العالم للفورمولا 1 سنة 2016. ومن بعدها، تقاعد كسائق وحوّل انتباهه إلى موضوع المناخ. وعلى سبيل المثال، يسعى روزبيرج بجهد حثيث للتشجيع على الانتقال نحو اعتماد حلول التنقّل المستدامة والتقنيات الصديقة للبيئة.

من جهتها، تخصِّص ’كونتيننتال‘ استثمارات كبيرة للأبحاث والتطوير بهدف بجعل عمليات إنتاج كل إطاراتها محايدة كربونياً بحلول العام 2040 كحدّ أقصى. وتُعدّ أعمال الإطارات لدى الشركة رائدة حالياً ضمن هذا القطاع من خلال الاستخدام الفعّال للموارد، وهي تستهدف الحدّ من استهلاك الماء والطاقة في أنشطتها الإنتاجية بنسبة إضافية قدرها 20 بالمئة بحلول سنة 2030.

ولقد شهدت عطلة نهاية الأسبوع الأول من شهر أبريل الماضي استعراضاً لأحد الأمثلة البارزة على التعاون الوثيق بين الشريكين الجديدين وذلك في صحراء المملكة العربية السعودية، حيث حقّق فريق Rosberg Xtreme Racing النصر في السباق الافتتاحي لسلسلة سباقات Extreme E الجديدة عبر مركبة مزوَّدة بإطارات من شركة ’كونتيننتال‘ التي تُعتبَر أحد أبرز الرعاة لسلسلة Extreme E المميّزة.

وتقام منافسات هذه السلسلة الجديدة من سباقات الدروب الوعرة في مناطق نائية معيَّنة حول العالم باستخدام مركبات كهربائية مطوَّرة بشكل خاص. ومن خلال التركيز بشكل أساسي على موضوع الاستدامة، تم ابتكار سلسلة Extreme E خصّيصاً لجذب الانتباه إلى موضوع التأثيرات التي تنتج عن التغيّر المناخي وكيفية محاربتها من خلال الترويج لمشاريع حماية المناخ على أرض الواقع. ويشارك نيكو روزبيرج في هذه السلسلة عبر فريقه الجديد Rosberg X Racing، فيما تتميّز ’كونتيننتال‘ بكونها أحد الرعاة الرئيسيين للسلسلة ومطوِّريها.

ولا ينحصر نجاح روزبيرج في المملكة العربية السعودية فقط، إذ نافس بطل الفورمولا 1 السابق في منافسات الجائزة الكبرى بكل من البحرين وأبوظبي وحقّق الفوز في كلاهما عندما كان مع فريق Mercedes-AMG Petronas F1.

حول هذا الموضوع، قال نيكو روزبيرج: “أنا فخور جداً للعمل مع شركاء يضعون الاستدامة والتقنية والسلامة في قلب ما يقومون به. وتتميّز ’كونتيننتال‘ مثلي تماماً بالتزامها القوي بتمكين التنقّل المستدام. ويشكّل عنصرا التطوير والابتكار ضمن قطاع الإطارات أساسات قوية لهذا الأمر. وأنا أعتبر هذه القِيَم المشترَكة مرتكزاً للتعاون البنّاء بيننا، وأتطلّع بكثير من الشوق والحماس للعمل معاً.” بدوره، قال فيليب فون هيرشايدت، رئيس وحدة أعمال استبدال الإطارات لدى ’كونتيننتال‘ في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا: “يمثّل نيكو روزبيرج و’كونتيننتال‘ تعاوناً مثالياً. فلقد حقّق نيكو نجاحات هائلة بعالم رياضة السيارات وهو يجسِّد الأداء راقي المستوى في مجال القيادة بأفضل حللها، كما يُظهِر التزاماً متعدّد الأوجه بموضوع حماية البيئة. من ناحيتها، تُعدّ ’كونتيننتال‘، بصفتها شركة رائدة في تطوير وتصنيع الإطارات الراقية، معياراً قياسياً للسلامة القصوى والأداء الأعلى في جميع ظروف القيادة. وفي الوقت ذاته، فإننا نتبع سوياً استراتيجية متينة ومحدَّدة المعالم فيما يتعلّق بالاستدامة.”

FacebooktwitterredditlinkedinmailFacebooktwitterredditlinkedinmail





المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق