كيف تعرف اذا كانت فرامل السيارة سليمة بـ السيارات المستعملة ؟


twitterredditlinkedinmailFacebooktwitterredditlinkedinmail

العديد من الافراد يتجهون حالياً لشراء السيارات المستعملة ، لارتفاع السيارات الجديدة الفترة الحالية نظرا لارتفاع سعر صرف الدولار وأسباب أخرى أدت إلى ندرة المعروض من السيارات وبالتالي إرتفاع اسعارها بشكل ملحوظ .

فـ الفرامل عبارة عن مكونات مهمه من منظومة التحكم بالحركة الميكانيكية، وهي الجزء الذي ينقل الطاقة اللازمة للكبح على قرص الكبح (أحد مكونات الحركة) بواسطة الضغط الممارس عليه، مما ينتج عنه احتكاك يؤدي إلى التوقف التام أو تخفيف السرعة.

تقوم الفرامل بإبطاء السيارة أو إيقافها تماما عن الحركة، وفقا لرغبة السائق… وتعد أهم عناصر التحكم في السيارة خاصة في حالة الأخطار المفاجئة على الطريق.

ونقدم لكم في هذا المقال بعض النصائح الخاصة بمعرفة مدى صلاحية فرامل السيارة المستعملة عن شرائها:

1 : عليك تجربة الفرامل عندما يكون المحرك مطفأ ، عن طريق الضغط على دواسة الفرامل عدة ضغطات متتالية فاذا اصبحت دواسة الفرامل صلبة ، قم بابقاء الضغط على الدواسة بقوة ثم شغل المحرك .

وهنا عليك أن تلين دواسة الفرامل تحت قدمك وتنخفض نحو الاسفل وهذا دليل على سلامة منظومة الفرامل لديك.

وعليك أن تتأكد دائما من عدم وجود نقص زيت الفرامل طوال عمر دائرة الفرامل لان الدائرة مغلقة ولايجب ان يحدث فيها اي تسريب واي نقص في هذا السائل يعني وجود مشكلة ما يجب البحث عنها.

3 : النظر داخل الاطارات ، و يجب ان لا تشاهد اي آثار لسائل الفرامل على العجلات من الداخل.

4 : يجب ان لايسمع صوت صفير عند الضغط على الفرامل وان حدث فيعني ذلك ان التيل محجر نتيجة دخول الماء الي التيل وهو ساخن او انه سيئ الصنع وغير اصلي

5 : اثناء الضغط على الفرامل يجب ان لايحدث رجة في السيارة.، وفي حال حدوث رجة فان ذلك دليل على ان الدسك فيه التواء، لذلك يجب الانتباه الى وقوف السيارة 10 دقائق او اكثر قبل غسيلها.

6 : يجب ان يكون السائل صافيا وشفافا وفي حال تغير لونه او وجود رغوة على وجهه يجب تغييره فورا

7 : في حال تواجد تراكم لمادة طينية سوداء اللون اسفل علبة سائل الفرامل يجب افراغ الدائرة وتنظيفها واعادة ملئها بسائل فرامل جديد.

FacebooktwitterredditlinkedinmailFacebooktwitterredditlinkedinmail





المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق