لتحرير العالم من الازدحام.. شركة تطور سيارة طائرة ذاتية الق



04:25 م


السبت 15 مايو 2021

كتب – أيمن صبري:

يواجه الملايين من سكان العالم أزمات مرورية خانقة، تؤثر بشكل مباشر على الأوضاع الاقتصادية والمعيشية للقاطنين في المدن التي تإن من تلك الأزمات المستمرة لربما على مدار الساعة.

وتحاول حكومات الدول ومسؤولي المدن المصابة بهذا المرض أن تجد علاج نهائي لتلك الأزمة، إلا أن هذه الحلول غالبًا ما تكون بمثابة المسكنات، بمجرد أن ينتهي تأثيرها تعود الأزمات من جديد.

وبحثًا عن حل جذري، طورت شركة كيتي هوك الأمريكية سيارة طائرة ذاتية القيادة تسمى “هيفيسايد” قادرة على الطيران بسرعة تصل إلى ضعف سرعة السيارات التقليدية ولمسافة تصل إلى 196 كم.

وفي حديث لقناة “CNN” الأمريكية قال الرئيس التنفيذي للشركة، سيباستيان ثرون، إن الازدحامات المرورية التي يعاني منها البشر كانت الحافز والملهم لبناء تلك السيارة الطائرة.

وأضاف ثرون أن التقدم التكنولوجي الذي شهدته صناعة السيارات في السنوات الماضية وما يتبعه من تطورات بالصناعة خلال السنوات المقبلة، لن يكون ذلك بمثابة حل لمشكلة التكدسات.

وأردف أنه في لحظة ما نظر إلى السماء وأيقن أنها السبيل الوحيد للقضاء على ظاهرة الاختناقات المرورية التي يشهدها سكان الكرة الأرضية، ولذلك بدأت فكرة إنتاج سيارة طائرة ذاتية القيادة.

وأكد رئيس كيتي هوك إن السيارة الجديدة والتي ترتفع وتهبط عموديًا وتعمل بمحركات كهربائية وتتسع لفرد واحد، قادرة على العمل بنصف الطاقة التي تستخدمها السيارات التقليدية.

ووفقًا لـ”CNN بالعربي” قامت الشركة الأمريكية بإنتاج 10 نماذج من السيارة “هيفيسايد” الطائرة، ولا تزال حتى الآن في مرحلة الاختبارات الأولية.



المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق