مجموعة هيونداي موتور تستعرض مستقبل المدن في معرض افتراضي


twitterredditlinkedinmailFacebooktwitterredditlinkedinmail

كشفت مجموعة هيونداي موتور النقاب عن معرض عام افتراضي لنموذج خاص بمستقبل المدن HMG Smart City و تفاصيل أخرى قامت بتحديثها و تطويرها .

يتألف المعرض الافتراضي من النموذج المرجعي للمدينة الذكية الخضراء التي أطلقتها هيونداي لأول مرة في منتدى قمة المدن العالمية في سنغافورة في أغسطس الماضي ، ودراسات مفاهيم مختلفة حول مدن المستقبل.

النموذج هو تعاون بين Group و HyunJoon Yoo Architects ،كما انه هو مشروع بحثي سيكون بمثابة نقطة انطلاق مهمة لجهود المجموعة لفهم المدن من أجل توفير حلول المدن الذكية التي تفيد المواطنين حقًا.

من جهته صرح قال سانج يوب لي ، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس مركز التصميم العالمي في Hyundai: نظرنا في القضايا المتأصلة في المدن القديمة وفكرنا في كيفية تصميم مدن المستقبل كمساحة يمكن أن تتعايش فيها الإنسانية والطبيعة والهندسة المعمارية والتنقل ، يمثل النموذج المرجعي تصميمًا وظيفيًا يدور حول دعم تنقل الأشخاص والأشياء.

كما قال HyunJoon Yoo ، رئيس HyunJoon Yoo Architects: يخلق مفهوم المدينة المستقبلية المستدامة هذا تآزرًا بين الناس والطبيعة باستخدام الحد الأدنى من المساحة والطاقة المتجددة ، ويمكن بسهولة تعديل نمط قرص العسل وفقًا للتضاريس المحيطة ، سيمكن المعرض الافتراضي المزيد من الناس من تجربة مدينة HMG الذكية.

وأضاف يونجشو تشي ، الرئيس وكبير مسؤولي الابتكار في المجموعة : المدن كائنات معقدة ، ومن الصعب التخطيط لمدينة واحدة مثالية ، ولكن مثل هذه التدريبات الفكرية ستساعدنا في الاتجاه الصحيح ، تلتزم المجموعة بتطوير حلول المدن الذكية بناءً على فهم عميق للمدن التي نعيش فيها ، وسنواصل جهودنا لتطوير مجموعة واسعة من الحلول باستخدام التنقل الذكي والخدمات اللوجستية.

مستوحى من نمط قرص العسل ، فإن مفهوم HMG Smart City هو عبارة عن تطوير حضري سداسي الشكل مع طبقة سطحية محورها الإنسان وطبقة تحت الأرض وظيفية ، على السطح ، تطوق المباني الحدائق والغابات في وسط المدينة ، مما يقلل بشكل فعال من المساحة الإجمالية التي طورتها البشرية.

تكمن البنية التحتية للطرق الخاصة بالمفهوم في الطبقة تحت الأرض حيث تنقل حلول التنقل المستقلة جميع السلع والخدمات إلى مراكز لوجستية مؤتمتة إقليمية حيث تقوم الروبوتات المستقلة بالتسليم النهائي.

يتصور المفهوم مدينة خضراء مستدامة حيث يتم الحفاظ على مناطق طبيعية كبيرة ، يتميز وسط المدينة بالغابات الترفيهية والحدائق وخزان المياه لتوفير المياه لسكان المدينة ، لضمان حيادية الكربون ، سيكون مصدر الطاقة الرئيسي للمدينة هو مولدات خلايا الوقود الهيدروجينية ، وتوزيع الكهرباء عبر خطوط أنابيب الشبكة الذكية إلى المباني.

أعلنت مجموعة هيونداي سابقًا عن رؤيتها للمدن المستقبلية وحلول التنقل الذكية ذات الصلة في CES 2020 ، و ومنذ ذلك الحين ، طورت المجموعة بسرعة مجموعة من حلول التنقل الذكية.

يتضمن المعرض الافتراضي أيضًا مفاهيم المدينة الأخرى التي طورتها المجموعة بالتعاون مع الأوساط الأكاديمية ، و يتناول الجزء الأول من دراسات المفاهيم نوع التصميم الذي قد يكون ضروريًا لدعم وإثراء الحياة في البيئات الصحراوية والقطبية والمائية ، كما يغطي الجزء الثاني من الدراسات مفاهيم مختلفة لكيفية تفاعل المركبات المصممة لغرض معين مع هياكل المباني في المدن المستقبلية.

على سبيل المثال ، بحثت المجموعة في كيفية استفادة هياكل الأسطح وسطح المشاة والطرق لأنظمة التنقل المتقدمة من التصميمات الخاصة بالمنطقة ، وكيف قد تبدو هياكل الإرساء PBV للبيئات الصحراوية التي تواجه درجات حرارة عالية وعواصف رملية. 

كما استكشف الفريق أيضًا سيناريوهات مختلفة لتفاعل PBVs مع هياكل المباني وكيفية التستر على PBVs بطريقة مبهجة من الناحية الجمالية.

تمثل مفاهيم مدينة المستقبل الموضحة في المعرض عبر الإنترنت التزام المجموعة المستمر بإحراز تقدم للبشرية من خلال حلول التنقل الذكية والمستدامة ، علاوة على ذلك ، فإنه يوفر للجمهور نظرة ثاقبة لمستقبل المدن.

FacebooktwitterredditlinkedinmailFacebooktwitterredditlinkedinmail





المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق