مقارنة بين كيا سبورتاج 2023 و مازدا CX-5 موديل 2023


twitterredditlinkedinmailFacebooktwitterredditlinkedinmail

سيارات الدفع الرباعي المدمجة الآن ثاني أكثر السيارات مبيعًا في أمريكا، حيث يفضل السائقون توازن المساحة الكبيرة للأشخاص والبضائع مع مساحة صغيرة للمناورة وبأسعار معقولة ونقدم لكم مقارنة بين كيا سبورتاج 2023 و مازدا CX-5 .

كيا سبورتاج هي واحدة من احدث السيارات في السوق ، وقد أعيد تصميمها بالكامل لعام 2023، و مازدا CX-5 هي واحدة من أقدم السيارات ولكنها محبوبة بسبب مظهرها الحاد والتعامل الأكثر حدة.

كيا سبورتاج 2023

لطالما كانت كيا سبورتاج مليئة بالمزايا وبسعر مناسب لعام 2023 ، فقد أعادت كيا تصميمها الجميل من العجلات ، بالإضافة إلى استخدام محركًا رباعي الأسطوانات بقوة 187 حصانًا مقترنًا بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 8 سرعات.

يتوفر الدفع الرباعي (AWD) في كل مستويات القطع ولكنه قياسي فقط في X-Line AWD و X-Pro و X-Pro Prestige.

تصنع كيا أيضًا Sportage Hybrid و Sportage Plug-in Hybrid مع ما يصل إلى 34 ميلًا من النطاق الكهربائي بالكامل.

تأخذ هذه المقارنة في الاعتبار الإصدارات التي تعمل بالغاز فقط لأن Mazda ليس لها ما يعادل سيارات كيا الهجينة.

يبدأ السعر من 25990 دولارًا أمريكيًا ، بالإضافة إلى 1،295 دولارًا أمريكيًا للتسليم.

تفوق مصممو كيا على أنفسهم بسيارة سبورتاج 2023 الجديدة كليًا. في الخارج ، إنه وسيم ، لا سيما مع أنظمة الطلاء الاختيارية ذات اللونين.

من الداخل ، إنها أنيقة ، مع شاشة أدوات السائق وشاشة لمس مركزية مثبتة في مبيت واحد ، لذا فهي تبدو وكأنها شاشة واحدة عريضة ومنحنية.

تتمتع سبورتاج بأحد المقاعد الخلفية الأكثر اتساعًا في فئتها. يحصل ركاب الصف الثاني على منافذ USB الخاصة بهم.

كما أنها تتميز بمساحة تخزين 39.6 قدمًا مكعبة خلف المقاعد الخلفية – وهو الشكل الأفضل في فئتها، و تتيح لك الأرضية المخادعة توفير مساحة أكبر عن طريق خفض الأرضية في منطقة الشحن لتناسب العناصر الأطول.

كما تحتوي معظم سيارات الدفع الرباعي المدمجة لعام 2023 على مجموعة واسعة من أنظمة مساعدة السائق ، لكنها ليست جميعها متساوية.

تشتمل مجموعة كيا Drive Wise على نظام المساعدة على القيادة على الطريق السريع الذي يبدو سلسًا مثل السائق البشري عند ضبط السرعة للحفاظ على مسافة محددة من السيارة أمامك وإبقائها متمركزة في مسارها.

كما تتمتع Sportage أيضًا شاشة ذكية لمراقبة النقاط العمياء التي تعرض المسار بجانبك على لوحة عدادات السائق عندما تشير إلى تغيير المسار.

مازدا 2023 CX-5

تتمتع 2023 CX-5 بتحكم رائع ومظهر ممتاز من الداخل والخارج على الرغم من سعرها المناسب ، وتتمتع بمحرك 4 أسطوانات بقوة 187 حصانًا أو محرك توربيني بقوة 227 حصانًا.

 و إذا كنت تبحث عن سيارة حقيقية للطرق الوعرة ، فإن مازدا CX-50 الجديدة هي رفيق درب أفضل بنفس الحجم، و يبدأ الطراز 2023 CX-5 بسعر 26،700 دولارًا أمريكيًا ، بالإضافة إلى 1،275 دولارًا أمريكيًا .

تميل سيارات الدفع الرباعي المدمجة ذات الأسعار المعقولة إلى الحصول على حوالي 180 حصانًا ، أو تعطي أو تأخذ 20، مع خيار قوة 227 حصانًا وهو ما يميز CX-5.

حيث إنه يجعل سيارات الدفع الرباعي الصغيرة من Mazda أغلى ثمناً قليلاً (أرخص طريقة للحصول عليها هي طراز 36850 2.5 Turbo) ، لكن الشركات القوية مثل Toyota RAV4 و Honda CR-V ليس لديها ذلك.

FacebooktwitterredditlinkedinmailFacebooktwitterredditlinkedinmail





المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق