النائبة نشوى الشريف: مصر تتبنى دائما مواقف واضحة وقوية تجاه القضية الفلسطينية


قالت النائبة نشوى الشريف، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن القضية الفلسطينية هي القضية الأم لمصر والعرب، مشيرة الى أن مصر كان لها تحركات كثيفة خلال الفترة الأخيرة للتهدئة ووقف إطلاق النار.


وأضافت نشوى الشريف فى تصريحات لها، أن مصر تعتبر القضية الفلسطينية هى قضية العرب عامة ودائما ما تتبنى مواقف واضحة تجاه القضية الفلسطينية، متابعة:” تابعنا خلال الساعات الأخيرة موقف واضح للخارجية المصرية والوزير سامح شكرى الذى قال إن الاخوة الفلسطينين يخوضوا معركة وجود دفاعا عن مقدساتهم ووجودهم، وتحدث عن استفزاز قوات الاحتلال لمشاعر العرب والمسلمين جميعا”.


وأشارت إلى تحركات أخرى مصرية بشأن ضرورة وقف الاعتداءات الإسرائيلية على فلسطين وعدم التصعيد واللجوء إلى وسائل عسكرية، موضحة أن مصر دائما موقف قوى وموقفها بالنسبة للقضية الفلسطينية معروف، مردفة :”هذا إلى جانب دفع وزارة الصحة المصرية بعدد من سيارات الإسعاف لاستقبال المصابين والجرحى الفلسطينيين.


يذكر أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين أكدت أنها تابعت بكل فخر واعتزاز جهود الدولة المصرية في دعم الأشقاء الفلسطينيين على الصعيدين السياسي والإنساني، لتؤكد أن القضية الفلسطينية بالنسبة لمصر هي جزء من ثوابت أمنها القومي، وقضية إنسانية عادلة تتصدر أجندة السياسة الخارجية المصرية.


وتوجهت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بصادق الشكر للقيادة السياسية على دعمها الدائم لجهود السلام في المنطقة، وبشكل خاص لحق الشعب الفلسطيني في قيام دولته المستقلة ولتحقيق السلام القائم على العدل، داعية المجتمع الدولي للاضطلاع بمسؤولياته في إنهاء معاناة الشعب الفلسطيني، ودعم الجهود المصرية لوقف العدوان وتغليب مسار الحل السياسي الذي تتبناه مصر والذي من شأنه حقن دماء الأبرياء ووضع قواعد الاستقرار والتنمية كأولوية لمنطقة الشرق الأوسط.



المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق