أسعار الذهب فى مصر اليوم الأحد 20-6-2021

سجلت أسعار الذهب اليوم الأحد 20 يونيو 2021 في مصر استقرارا ملحوظا، وذلك بالتزامن مع الإجازة الأسبوعية لسوق الصاغة بمصر وتوقف التداول على الذهب عالمياً.


 


أسعار الذهب اليوم:

الذهب من عيار 21 سعر 765 جنيها.

سجل عيار  18 سعر 655.75 جنيه.

الذهب عيار 24 سعر 874.25 جنيه.

الجنيه الذهب بـ6120 جنيها.

 وأونصة الذهب بـ 1764 دولارا.

 

يتوقع نادي نجيب عضو شعبة الذهب، أن تشهد مبيعات الذهب في مصر تحرك خلال الأيام القليلة المقبلة، وذلك بسبب الهبوط الكبير للذهب في مصر بواقع 45 جنيها تقريبا في غضون أيام، مشيراً إلى أن المستهلك ينتظر أوقات الهبوط للتوجه للشراء وهذا وقت جيد ومناسب للشراء.


 


وأشار في تصريحات خاصة، إلى أنه لا أحد يضمن استمرار هبوط سعر الذهب في البورصات العالمية، لذلك من يسعي للشراء يمكن استغلال هذا التوقيت، لأنه ربما ترتد الأسعار نحو الارتفاع مرة أخري، وهذا أمر طبيعي ووارد حدوثه خلال الأيام القليلة المقبلة.


 


على المستوى العالمي، ننتظر خلال هذا الأسبوع عدد من الأحداث التي ستؤثر على حركة سعر الذهب، منها مبيعات التجزئة الاسترالية وخطاب كريستين لاجارد رئيسة البنك المركزي الأوروبي وخطاب ويليامز عضو لجنة الفيدرالي.


 


وغدا الثلاثاء 22 يونيو ننتظر شهادة جيروم باول، رئيس الاحتياطي الفيدرالي أمام الكونجرس ومحضر اجتماع لجنة السياسة النقدية بـ بنك اليابان ويوم الأربعاء ننتظر خطاب إيليس مساعد محافظ البنك الاحتياطي الأسترالي، مؤشر مديري المشتريات التصنيعي والخدمي في ألمانيا، مؤشر مديري المشتريات التصنيعي والخدمي في منطقة اليورو ومؤشر مديري المشتريات التصنيعي والخدمي في المملكة المتحدة ومبيعات التجزئة الكندية ومؤشر مديري المشتريات التصنيعي والخدمي في الولايات المتحدة.


 


الأحداث والتقارير الاقتصادية لها تأثير مباشر وكبير على سعر الذهب لذلك ننتظر أسبوع ساخن ودائم التغير وقد نشهد تطورات كبيرة على مستوي أسعار الذهب.



المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق