تنسيقية الأحزاب تبحث مع وفد من تشاد سبل تعميق العلاقات بين شباب الدولتين





أ ش أ


نشر في:
الأربعاء 23 يونيو 2021 – 11:34 م
| آخر تحديث:
الأربعاء 23 يونيو 2021 – 11:34 م

بحثت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين مع وفد رسمي من دولة تشاد، سبل التعاون بين شباب الدولتين وتعميق ونشر فكرة التنسيقية ليستفيد منها كافة شباب القارة، نظرا لأنها فكرة رائدة رسخت مبدأ تمكين الشباب في قارة قوامها الأكبر من قطاع الشباب.

وقال ممثلو التنسيقية، خلال اللقاء الذي عقد اليوم الأربعاء بمقر التنسيقية، إن إيمان القيادة السياسية بالشباب وقدراتهم هو السر في وجود أكبر قدر من الشباب في مناصب تنفيذية أو أعضاء في البرلمان لأول مرة، حيث أننا نعيش عصر مختلف في تمكين المرأة والشباب، كما أن مصر حققت خطوات كبيرة في التعاون مع دول القارة الأفريقية والتعاون المثمر مع دولة تشاد تحديدًا؛ نظرا للعلاقات التاريخية بين الدولتين.

وأضافوا أن مصر تمتلك عددا من التجارب الناجحة في كافة المجالات من الجيد تبادل الخبرات بين الدولتين فيها، وأبرز هذه التجارب تجربة الإصلاح الاقتصادي، وتعمير الصحاري، وتطوير القطاع الصحي، والكشف المبكر عن أصحاب الأمراض المزمنة، وحملات محو الأمية، بالإضافة إلى التجربة الشبابية عن طريق التنسيقية.

وأوضحوا أن الإدارة المصرية الداعمة للشباب لم تتوقف عند حدود الدولة المصرية بل امتدت إلى كافة دول القارة برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي للملتقى العربي الأفريقي في أسوان، بالإضافة لرعاية الرئيس لبرامج ريادة الأعمال وتولي القيادة في القارة الإفريقية.

من جهته، أشاد رئيس الوفد التشادي پاساله لازاكي المدير العام لوزارة الشباب والرياضة، بالتنسيقية وبشبابها ودورهم في تنمية الحياة السياسية والحزبية، معربا عن سعادته من وجود هذا العدد من الشباب وخاصة من البرلمانيين، وأنه من الجيد وجود مجموعة من الشباب المتحد من التيارات السياسية المختلفة.

وقال إن الرئيس التشادي شاب لا يتخطى ال٣٧ عاما والتوجه السياسي للدولة هو التعاون المشترك بين كافة الدول الأفريقية، كما أن دولة تشاد تسعي لتبادل الخبرات بينها وبين مصر في كافة المجالات والاستفادة من خبرة التنسيقية وشبابها ونقلها للشباب التشادي.

وعلى صعيد متصل، أكد الجانبان ضرورة تعميق العلاقات بين الشباب بين الدولتين وتعميق التعاون بين الدولتين وأن هذا التعاون سيطول كافة المجالات وضرورة الثقة في شباب قارة أفريقيا فالثقة ستصنع شيء عظيم يليق بالقارة الإفريقية.

حضر اللقاء، پاساله لازاكي المدير العام لوزارة الشباب والرياضة بدولة تشاد وممثل الوزير، وموسي حسن أديبي المدير العام للصندوق الدولي للرياضة والشباب، وأدم مدلاء المستشار الخاص للوزير وخبير ريادة الأعمال، وچون ميري مستشار عام الدول للأمن والبيئة، وحنان رزق خبيرة ومهتمة بالشؤون الإفريقية.

وحضر من التنسيقية، النائب طارق الخولي والنائبة غادة علي والنائبة رشا أبو شقرة أعضاء مجلس النواب، والنائب محمد فريد عضو مجلس الشيوخ ومن أعضاء التنسيقية، حازم هلال وحسام الدين محمود ويوستينا رامي.





المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق