زاهي حواس: العالم كله بيضرب تعظيم سلام للرئيس السيسي بسبب اهتمامه بالآثار


أعرب الدكتور زاهي حواس، عالم الآثار المصرية، عن سعادته بتعبير أحد المذيعين الأمريكيين عن رغبته في لقاء «حواس» خلال لقاء مع لاعب كمال الأجسام «بيج رامي»، مؤكدًا أن حب مصر في قلب الناس بجميع أنحاء العالم.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «آخر النهار»، الذي يقدمه الإعلامي تامر أمين عبر فضائية «النهار»، مساء الاثنين، أن الأجانب يدفعون مبالغ ضخمة للوقوف أمام أبو الهول، قائلًا إنه أعطى محاضرة اليوم لمجموعة من الأمريكيين الذين جاءوا للعيش على ضفاف النيل ورؤية الآثار المصرية؛ بالرغم من جائحة كورونا.

واستشهد بالجملة التي قالها له الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما عند زيارته للقاهرة، متابعًا: «قال لي: (لم أتصور أن أعيش تلك اللحظة وأرى الهرم كرئيس جمهورية، ولحظة وجودي بين قدمي أبو الهول أفضل لحظة في حياتي)».

وأشار إلى أن الأجانب يهتمون بصورة أكبر بالآثار داخل مصر، مضيفًا: «الفترة الماضية كانت عام تنمية واهتمام بالإنسان والآثار، العالم كله يضرب تعظيم سلام للحكومة والرئيس السيسي؛ لأنه في الوقت الذي تحتاج دولارا لصرفه على المواطن المصري فهو يظهر للعالم أيضًا اهتمامه بترميم الآثار».

ولفت إلى الأثر الكبير الذي سيحدثه افتتاح طريق الكباش والمتحف المصري الكبير، فضلًا عن تأثير موكب المومياوات وتطوير القاهرة الخديوية وترميم الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية على العالم، متوجهًا بالتحية إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لاهتمامه بتطوير تلك الأماكن.

ودعا ممدوح السباعي، الشهير بـ«بيج رامى» والحاصل على لقب مستر أولمبيا 2021 مؤخرًا في الولايات المتحدة الأمريكية، الأمريكيين والأجانب بشكل عام إلى زيارة مصر والاستمتاع بالمناظر الجميلة والخلابة بها، والاستمتاع أيضًا بعراقتها وبشعبها المضياف.





المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق