شاهد جمال شاطئ ظلال النخيل.. أشهر مصيف هادئ على بحر العريش.. صور



جذب شاطئ “ظلال النخيل”، على ساحل مدينة العريش بشمال سيناء الباحثين عن الهدوء ونظافة الرمال وسكينة الأمواج، ويقع الشاطئ بالجانب الغربى من مدينة العريش، وبمحاذاته صف واحد من الشاليهات بينها خاصة وأخرى للإيجار تتخذها بعض الأسر مستقرا لها لعدة أيام لقضاء بعض الأيام على البحر.


وقال أحد أصحاب مكاتب الإيجار للعقارات على الشاطئ فى مدينة العريش، إن مصيف ظلال النخيل يمتاز بأنه اختيار دائم للأسر التى تبحث عن الخصوصية بعيدا عن الزحام، بينهم من يحضر لقضاء ساعات “العصارى” وأسر تفضل استئجار شاليهات خاصة بها لعدة أيام.


وأضاف أن أماكن الاستئجار الخاصة بالشاليهات تختلف من شاليه لآخر وتتراوح ما بين 200 إلى 350 جنيها لكل ليلة، و200 جنيه فما اقل للشقق فى كل ليله من التى تتوفر فى بنايات سكنية حديثة فى المنطقة .


واشار انه خلال فترة عمله لاحظ ان هذا الشاطئ دونا عن مناطق شاطئ العريش الأخرى يبقى اختيار لكثير من ابناء شمال سيناء وضيوفهم، كما ان من تتاح له فرصة قضاء الصيف من الأسر من المحافظات الأخرى خصوصا كبار السن يفضلونه عن مناطق ساحل العريش الأخرى .


وتابع الحديث ” محمود سالم ” من الأهالى، انه بين الحين والآخر يصطحب أسرته من مكان مسكنهم وسط المدينة، ويستمتعون ببرودة أجواء الشاطئ خلال الفترة ما بعد العصر، وما يميزه بالنسبة لهم انه بعيدا عن ضجيج وزحام الأطفال والشباب وحركة الخيل والجمال التى فى مناطق اخرى من شاطئ العريش .


واضاف ان الشاطئ لايزال يحتفظ بنظافة رماله، ولم تصل لها يد العابثين خصوصا الشباب ممن يشعلون النيران لطهى الطعام على الحطب، ويتركون المخلفات وهذا نلاحظه فى الشواطئ المقابلة لوسط المدينة .


وقال “حسن النجار” من اهالى مدينة العريش، ان الشاطئ كانت المناطق المقابلة له بعد الطريق غنية بكثافة اشجار النخيل، واطلقت القرى السياحية والاماكن فى هذا الموقع ” اسم ظلال النخيل ” حتى اصبح الشاطئ يحمل هذا الاسم .


واستطرد ” سامى عبدربه ” أحد من اختار شاطئ ظلال النخيل كمصيف هذا العام بقوله، انه يعتبره الاختيار الأفضل لمن يبحث عن الهدوء ويقابل ذلك انه بعيد عن الخدمات والأسواق ومع ذلك يحتفظ بأهم ميزه عن بقية الشواطئ وهى الخصوصية الشديدة على طول امتداده .


اختيار-كثير-من-الاسر


 

الشاليهات-فى-المكان
الشاليهات-فى-المكان


 

جانب-من-الشاطئ
جانب-من-الشاطئ


 

خصوصية-وبعد-عن-الزحام
خصوصية-وبعد-عن-الزحام


 

شاطئ-النخيل
شاطئ-النخيل


 

شاطئ-النخيل-بالعريش
شاطئ-النخيل-بالعريش


 

نظافة-رمال-الشاطئ-(2)
نظافة-رمال-الشاطئ-(2)


 

نظافة-رمال-الشاطئ
نظافة-رمال-الشاطئ


 

هدوء-المكان
هدوء-المكان


 

هدوء-وسكينة
هدوء-وسكينة


 



المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق