البقري بـ6.5 والجبنة الرومي بـ63 جنيها.. سعر اللبن في مصر اليوم الثلاثاء 4 مايو 2021


اشترك لتصلك أهم الأخبار

شهد سعر اللبن في مصر خاصة الجاموسي ثبات واستقرار بعدما حقق انخفاض 50 قرشا في سعر الكيلو (جملة)، بمعدل 25 جنيها في سعر فنطاس اللبن الجاموسي الذى يزن 50 كيلو جرام، وذلك في مستهل تداول اليوم الثلاثاء 4 مايو 2021، وسط توقعات بثبات واستقرار سعر اللبن في مصر حتى نهاية شهر رمضان، رغم الإقبال الكبير على اللبن من قبل المواطنين في وجبة السحور.

وجاء سعر اللبن البقري من الموردين إلى المصانع الصغيرة ليتراوح من 6 جنيهات وحتى 6.5 جنيه للكيلو، وذلك حسب أسعار بورصة الألبان البقرى على مستوى الجمهورية، حيث يشهد سعر الألبان البقرى ارتفاعات خلال الفترة الاخيرة.

وتوقعت شعبة منتجى الالبان في الغرفة التجارية بالاسكندرية، أن يكون هناك استقرار في سعر اللبن خلال شهر رمضان.

«المصرى اليوم» تنشر سعر اللبن فى مصر اليوم الثلاثاء:

اللبن الجاموسي يباع بالفنطاس (يزن ٥٠ كيلو)، وسعره من زريبة المواشى بـ575 جنيها ما يعنى سعر الكيلو 10.5 جنيه، ثم يباع للمحلات بـ11.5 جنيها للكيلو، ثم يباع للمستهلك النهائي بـ١٥ جنيها للكيلو قابل للزيادة ويختلف من كل منطقة لأخرى.

سعر الجبنة يتفاوت حاليًا، ويبلغ سعر صفيحة الجبنة سعة 20 كيلوجرام الطازجة «قائم» تتراوح من 500 جنيه الى 640 جنيه حسب استخدام اللبن الجاموسى فى صناعتها من عدمه وانخفض سعر الصفيحة بمعدل 10 جنيهات اخرى، فيما تقل عن ذلك حال استخدام اللبن البقرى بديلا عن الجاموسي.

وساهم رمضان في انخفاض سعر الجبنة الرومى الطازجة جنيه ليسجل سعر الكيلو من 59 جنيها إلى 63 جنيها، ثم يضاف الي سعر الكيلو 1.5 جنيه إلى 2 جنيه مقابل التخييش والتمليح حيث توضع على الرف لمدة 90 يوما وتقل فى الوزن بمعدل 8 إلى 12%.






المصدر الرئيسي للخبر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق