السجيني: اشتراطات البناء الجديدة محاولة لإنهاء سيطرة الأحياء على مسألة تراخيص





أمل محمود


نشر في:
الإثنين 3 مايو 2021 – 11:34 م
| آخر تحديث:
الإثنين 3 مايو 2021 – 11:34 م

قال النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن تكليف الحكومة للجامعات المصرية لتطبيق منظومة الاشتراطات البنائية الجديدة محاولة لإنهاء سيطرة الأحياء على مسألة تراخيص البناء.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «90 دقيقة» الذي يقدمه الإعلامي أسامة كمال عبر فضائية «المحور»، مساء الاثنين، أن الجامعات المصرية كيان مشهود له بالعلم، لكن يجب ضمان استدامته في هذا العمل لكي لا يكون هذا الوضع حالة مؤقتة، متسائلًا عن مصير الموارد البشرية والهيكل الأساسي للأحياء الذي كان منوط به تنفيذ هذه المهمة.
وأشار إلى ضرورة تطوير الأحياء وإعطاء طابع خاص لها يكون في المراكز التكنولوجية، بحيث يكون هناك منافسة بينه وبين الجامعات على أساس مؤشرات أداء، واصفًا الأمر بأنه بمثابة «تطهير للدم القديم»، على حد تعبيره.
وأكد أنه تم التقدم بمقترح تطوير الأحياء ووجودها كجهة منافسة للجامعات في تطبيق منظومة الاشتراطات البنائية، مؤكدًا أن المنظومة تخضع لمتابعة شخصية من الرئيس، وسيتم تقيمها على مدار فترة التجربة خلال الشهرين المقبلين.
ووافقت الحكومة على الاشتراطات البنائية والتخطيطية ومنظومة التراخيص الجديدة، وبدأ السبت ١ مايو تطبيق الاشتراطات البنائية الجديدة، وكذا منظومة التراخيص الجديدة على المدن التي تم اختيارها للتطبيق التجريبي.
ويتم تطبيق هذه الاشتراطات تجريبيا لمدة شهرين، على أن يبدأ التطبيق في باقي المدن المصرية بدايةً من 1 يوليو 2021.





المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق