المصري للشئون الأفريقية: العلاقات بين مصر وأفريقيا متعددة الجوانب





أ ش أ


نشر في:
الثلاثاء 19 أكتوبر 2021 – 6:36 ص
| آخر تحديث:
الثلاثاء 19 أكتوبر 2021 – 6:36 ص

أكد السفير صلاح حليمة، نائب رئيس المجلس المصري للشئون الإفريقية، أن العلاقات بين مصر وأفريقيا متعددة الجوانب وتقوم على أساس الوقائع الجغرافية والتاريخية؛ مما يشكل حزمة من العلاقات بين مصر والقارة الأفريقية.
وقال السفير صلاح ـ خلال اتصال هاتفي مع قناة “دي إم سي” الفضائية مساء اليوم الإثنين، إن هناك شراكة بين مصر وأوغندا في الجانب السياسي والاقتصادي والعلمي، مشيرا إلى أن التعاون بين مصر وأوغندا في المجال الصحي يعتبر أحد أوجه التعاون في المجال الاجتماعي.
وأشار إلى أن العلاقات بين مصر وأفريقيا تقوم على أسس ثابتة أبرزها الجغرافية ومياه النيل، مؤكدا أن مصر تلعب دورا محوريا وكبيرا في إدارة أزمة كورونا في القارة الأفريقية.
وأوضح نائب رئيس المجلس المصري للشئون الأفريقية أن “مصر وجهت استثمارات في قطاعات إنتاجية بدول افريقيا للاستثمار في البنية التحتية في تلك الدول”، معلنا: “أوغندا أحد دول حوض النيل وتربطنا معها علاقات تاريخية وهناك اهتمام مصري بالاستثمار في أوغندا وتنمية العلاقات الثنائية بين البلدين”.
وأضاف: “هناك توجه من مصر لعقد قمم مصغرة مع دول أفريقية لإحداث تأثير مباشر وسريع في مجالات التعاون الأمني والسياسي والاقتصادي والإجتماعي”.





المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق