الهلال الأحمر المصري: قدمنا المساعدات للفلسطينيين باحترافية.. ونجهز لتدخلات نفسية





أحمد علاء


نشر في:
الخميس 10 يونيو 2021 – 9:31 م
| آخر تحديث:
الخميس 10 يونيو 2021 – 9:31 م

قال الدكتور رامي الناظر المدير التنفيذي لجمعية الهلال الأحمر المصري، إن مصر استطاعت إدارة الملف الإنساني في دعم الشعب الفلسطيني الدولي باحترافية بالغة، مؤكدًا أنها لعبت دور السبق والريادة في تقديم الإغاثات.

وأضاف في تصريحات لفضائية «TeN»، مساء الخميس، أن الهلال الأحمر المصري بادر بتقديم كافة المستلزمات التي تفرض الحروب حاجة ماسة إليها، مثل الأدوية وبخاصة أدوية الطوارئ والضمادات والشاش وغيرها من المواد الضرورية في هذه الحالات.

وأشار إلى أن تقديم المساعدات جاء في ظل أزمة جائحة كورونا، وهو ما تطلب توفير أدوات الحماية الشخصية مثل الماسكات والكحول وغيرها من أدوات التنظيف التي يتم استخدامها كإجراءات احترازية ضد الوباء المستشري.

وأوضح أن الكثير من الفلسطينيين تعرضوا لصدمات من جرّاء فقدانهم أسرهم أو أطفالهم أو عائلهم الوحيد، لافتًا إلى تدخلات علاج نفسي يتم التجهيز لتقديمها في الفترة المقبلة بالتنسيق مع الهلال الأحمر الفلسطيني، بالإضافة إلى إمكانية تسيير قوافل طبية متحركة للوصول إلى الحالات التي تحتاج علاجًا أكثر؛ لتخفيف الضغط على المنظومة الصحية الفلسطينية.

وسرعان ما وجه الهلال الأحمر المصري مساعدات طبية عاجلة إلى قطاع غزة، بُعيد توجيهات أصدرها الرئيس عبد الفتاح السيسي بفتح معبر رفح بشكل استثنائي وذلك لتسهيل دخول المساعدات للفلسطينيين في القطاع الذي تعرض لعدوان إسرائيلي استمر 11 يومًا وانتهى بجهود دبلوماسية مصرية فجر 21 مايو الماضي، وخلّف دمارًا مهولًا في البنية التحتية، فضلًا عن مئات الضحايا بين شهيد وجريح.





المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق