تعرف على جهود القوافل البيطرية لوزارة الزراعة فى قرى “حياة كريمة” بأسوان


أكد الدكتور نادر رشاد، مسئول القافلة العلاجية الإرشادية البيطرية التابعة لوزارة الزراعة، أن القافلة البيطرية تواصل عملها فى محافظة أسوان، من 27 نوفمبر وحتى 2 ديسمبر القادم ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى “التطوير الشامل للريف المصرى.. حياة كريمة“.

وأضاف الدكتور نادر رشاد، أن القافلة أجرت في العام الماضى في الفترة من 5 إلى 9 ديسمبر 2020 زيارة لقرى المريناب بإدفو والدكة بنصر النوبة، والشيخ إبراهيم بدراو، ومنيحة بكوم أمبو وبهريف بحرى بمركز أسوان.


وأشار إلى أن القافلة لاقت كل تعاون ودعم من فريق الطب البيطرى بأسوان، وأن فعاليات هذه القافلة البيطرية التي استهدفت 1632 مستفيدا من صغار المربين نجحت في فحص وعلاج وتحصين عدد 3477 حيوانا منهم 758 حيوانا جرى فحصها وعلاجها تناسلياً، وتأهيلها لاسترداد الكفاءة التناسلية، كما جرى علاج 455 حيوانا علاجا باطنيا، وتجريع 1108 حيوانات، وعلاج ضد الطفيليات الخارجية والداخلية، فيما جرى تحصين 298 حيوانا، ورش عدد 846 منطقة، وتم كذلك إجراء 22 عملية جراحية أثناء القافلة.

وأوضح، أن هذه القافلة شهدت أيضاً تنفيذ ندوات إرشادية، وتدريب 45 طبيبا بيطريا على أعمال التلقيح الاصطناعى واستخدام السونار لتشخيص الاضطرابات التناسلية، كما تم آخذ عينات للفحص بالمعامل المختصة.



المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق