توريد 646 ألفًا و241 طن قمح لصوامع وشون الشرقية


اشترك لتصلك أهم الأخبار

أوشكت صوامع وشون محافظة الشرقية على الإنتهاء من إستلام أطنان القمح، والتي تم حصادها من الأفدنة المنزرعة بمحصول القمح لهذا العام، ملتزمة بتطبيق كافة الإجراءات الإحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، تنفيذاً لتعليمات رئيس مجلس الوزراء الصادرة في هذا الشأن.

وأكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أنه تم الإنتهاء من حصاد محصول القمح لهذا العام، ومازال التوريد مستمر حتى نهاية الموسم، حيث بلغ إجمالي كمية الأقماح المحلية الموردة حتى الآن 646241 طن و244 كيلو قمح.

وأوضح محافظ الشرقية أن صوامع وشون المحافظة ما زالت تفتح أبوابها يومياً لإستقبال القمح، مكثفة جهودها لإنجاح موسم حصاد القمح لهذا العام، والذي بدأ من منتصف أبريل الماضي وانتهى في مطلع الشهر الجاري، بمساحة منزرعة بلغت 408 آلاف و898 فدانًا، وقد تم الإنتهاء من حصاد المساحات المستهدفة بمؤشرات حصاد مبهرة.

وناشد المحافظ الجهات المسوقه للقمح سواء البنك الزراعي، وقطاع المطاحن، والقابضة للصوامع، بتوريد القمح للصوامع والشون المطورة والمخصصة لهذا الغرض منعاً لحدوث مشاكل والحفاظ على المحصول من الإهدار والتلف، مؤكداً على أن الفترة القادمة حاسمة لإعلان إجمالي ما تم توريده هذا العام من محصول القمح لتتصدر محافظة الشرقية كعادتها المركز الأول على مستوي الجمهورية، سواء من حيث الزراعة أو الحصاد أو توريد أطنان القمح.

كما تابع محافظ الشرقية مع وكيلي وزارتي الزراعة والتموين، سير عملية توريد الأقماح لصوامع وشون المحافظة، والبالغ عددها ٤٧ صومعة وبانكر وشونة مطورة حكومية وخاصة تكفي لتخزين إحتياجات المحافظة من القمح لهذا العام، مشيرا إلى أنه تم تشكيل لجنة للتفتيش والمرور على الصوامع والشون المطورة للوقوف على مدى جاهزيتها وإستقبالها للأقماح الجديدة، والتأكد من مراعاتها لكافة الإشتراطات اللازمة لعملية التخزين بطريقة سليمة وصحية حتي نهاية الموسم.





المصدر الرئيسي للخبر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق