حياة كريمة بالمنيا.. العمل فى 1827 مشروعا بـ23 مليار و305 ملايين جنيه


أعلن اللواء أسامة القاضى، محافظ المنيا، استمرار العمل فى تنفيذ 1827 مشروعا من جملة المشروعات المدرجة فى المبادرة الرئاسية (حياة كريمة) لتطوير قرى الريف المصرى، وذلك فى 18 قطاعا خدميا على مستوى مراكز المحافظة بتكلفة اجمالية قدرها 23 مليار و305 ملايين و440 ألف جنيه.


جاء ذلك خلال الاجتماع الدورى الذى يعقده محافظ المنيا أسبوعيا بحضور عدد من أعضاء مجلسى النواب والشيوخ، ورؤساء المراكز المستهدفة، وعدد من وكلاء الوزارات، وممثلى جهاز التعمير، ومديرى الهيئات والشركات التنفيذية، وشباب البرنامج الرئاسي، ومؤسسة حياة كريمة، بهدف متابعة الموقف التنفيذى لعدد من المشروعات الجارى تنفيذها والوقوف على جميع المعوقات والعمل على إيجاد حلول سريعة للاستمرار فى تنفيذ الأعمال، وفقا للجدول الزمنى المحدد.


ناقش المحافظ، مع الجهات المختلفة خلال الاجتماع، نسب التنفيذ، ومعدلات الأداء لعدد من المشروعات بالمراكز المدرجة، لافتا إلى انه يتابع عن قرب تنفيذ المشروعات ميدانيا من خلال عدد من الجولات التفقدية للمشروعات الجارى تنفيذها.


وراجع المحافظ المشروعات المدرجة بالقطاعات الـ16 ومدى توافق الأعمال مع الجدول الزمني، مشددا على رؤساء المراكز الخمسة بضرورة المتابعة الميدانية لكافة المشروعات ، مع التواجد على أرض الواقع ميدانيا لتلافى كافة العقبات وحل جميع المشكلات أولا بأول .


ويستهدف المشروع القومى لتطوير الريف المصري، والذى أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية تطوير 192 قرية بـ 757 تابعا، باجمالى 32 وحدة محلية، بنطاق 5 مراكز على مستوى المحافظة ، وهى  “أبو قرقاص، ملوى، العدوة ومغاغة، وديرمواس ” بتكلفة 23 مليار جنيه، ليصل إجمالى المستفيدين من المشروعات الخدمية التى سيتم تطويرها نحو 2.970 مليون مستفيد.


وتعد المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، من أهم المشروعات التنموية الكبرى، التى تنفذها الدولة خلال السنوات الأخيرة.



المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق