رئيس التنمية الحضارية: لا مكان لمصطلح العشوائيات في مصر الآن


قال المهندس خالد صديق، رئيس صندوق التنمية الحضارية، إنه لا مكان لمصطلح العشوائيات في مصر الآن، مشيرًا إلى أن الصندوق الجديد يهتم بالعمل على ملفات تطوير القاهرة الخديوية وعواصم المحافظات والمدن الرئيسية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الاثنين، أن الصندوق بمسماه القديم «تطوير العشوائيات» لم تكن من مهامه العمل على تطوير تلك المناطق، موضحًا أن الصندوق الجديد يساهم في استكمال المهمة بشكل آخر.

ولفت إلى تعيين شركات للصيانة والنظافة والأمن داخل المشروعات بديلة العشوائيات؛ لضمان إدارة المشروعات بعد سكن المواطنين، مؤكدًا أن الصندوق لا يهتم بالتطوير العمراني فقط وإنما تطوير حياة القاطنين بها.

وذكر رئيس التنمية الحضارية، أن الحفاظ على تطوير العشوائيات والمناطق المطورة جزء لا يتجزأ من مهام الصندوق، متابعًا: «هناك حنين وشجن لمسمى تطوير العشوائيات بسبب الجهد المبذول الكبير».

وأكد أن الصندوق بمسماه الجديد لازال مهتمًا بملف تطوير العشوائيات، قائلًا إن اجتماعه مع رئيس هيئة التخطيط العمراني، اليوم الاثنين، تناول تطوير العشوائيات والمدن بـ3 محافظات هي: الإسكندرية وأسيوط والبحيرة، بالتعاون مع الجانب الألماني والاتحاد الأوروبي.

وأصدر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم الإثنين، قرار رقم (٢٦٢٥) لسنة ٢٠٢١ بتشكيل مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية التابع لرئاسة مجلس الوزراء لمدة ثلاث سنوات، برئاسة المهندس خالد صديق.

ووفقا للقرار يتشكل مجلس إدارة الصندوق برئاسة المهندس خالد صديق وعضوية 8 أعضاء من ذوي الخبرات المختلفة يمثلون مجلس الوزراء ووزارة المالية والهيئة العامة للاستثمار بالإضافة إلى الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، ونائب محافظ البنك المركزي، ونائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن.





المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق