رئيس الحكومة الليبية: نأمل في تحويل اتفاقيات التعاون مع مصر إلى واقع ملموس قريبا





أحمد العيسوي


نشر في:
الخميس 16 سبتمبر 2021 – 2:04 م
| آخر تحديث:
الخميس 16 سبتمبر 2021 – 2:04 م

قال رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، عبدالحميد الدبيبة، إنه يأمل في أن تتحول الاتفاقيات ومذكرات التعاون والتفاهم التي تم توقيعها بين مصر وليبيا اليوم، واقعا ملموسا خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وأضاف الدبيبة، في مؤتمر صحفي مشترك مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اليوم الخميس، في إطار أعمال اجتماعات اللجنة العليا المصرية الليبية المشتركة، أن عودة انعقاد اللجنة بعد انقطاع لنحو 10 سنوات، إضافة سياسية للعلاقات التاريخية بين البلدين.

ووجه رسالة للشركات المصرية التي وقعت اتفاقيات لتنفيذ مشروعات بنية تحتية في ليبيا، قائلا: “لن نبخل كشعب ليبي وأنا شخصيا، في تقديم كل الدعم اللازم لنجاح مهامكم”، مؤكدا أن الإرادة السياسية الفاعلة هي المحرك الأساسي لهذا التعاون، وأن شعار حكومة الوحدة الوطنية الليبية هو “نعم للسلام ونعم للبناء ولا للحرب أبدا”.

وذكر أن وجود حكومة الوحدة الوطنية في مصر، هي رسالة إقليمية بدور مصر الكبير والعظيم في المنطقة والعالم أجمع، مؤكدا عمق العلاقة التاريخية بين البلدين، وعمل مصر على دعم الجهود الدولية الرامية إلى استقرار ليبيا، بالإضافة إلى الدور الشخصي للرئيس عبدالفتاح السيسي، في هذا الملف، والذي أكد أن مصر لن تكون إلا مع الشعب الليبي لإعادة الاستقرار وإعمار ليبيا، وفق قوله.

واختتم: “تحياتي لأبناء الشعب المصري العظيم الذي قطع طريقه في البناء والتحدي والقدرة على التغيير، وأنقل لكم تحيات كل أفراد لشعب الليبي، ونتمنى لكن الهناء والاستقرار”.





المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق