رئيس الشيوخ يؤكد حرص مصر على دعم علاقاتها مع جميع الدول الإفريقية


أكد المستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس مجلس الشيوخ على حرص مصر الشديد على المضي بخطوات حثيثة من أجل دعم علاقاتها مع جميع الدول الإفريقية عامة ومن بينها دولة بوروندي.

جاء ذلك خلال لقاء المستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس مجلس الشيوخ اليوم بنظيره البوروندي إيمانويل سينزوهاجيرا، وذلك على هامش اجتماعات رابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في أفريقيا والعالم العربي المنعقد في العاصمة المغربية الرباط.

وخلال اللقاء، أكد “عبدالرازق” على عمق الروابط التاريخية التي تجمع البلدين، الأمر الذي له انعكاساته المتمثلة على رسوخ العلاقات المصرية البوروندية في كافة المجالات، خاصة على المستوى البرلمانى، مؤكدا على أن مجلس الشيوخ المصري يرحب بالتعاون وتبادل الخبرات مع نظيره البوروندي، وكذلك تبادل الدعم على مستوى المحافل البرلمانية الدولية والإقليمية.

من جانبه، أكد رئيس مجلس الشيوخ البوروندي على رغبة بلاده فى تقوية العلاقات المصرية البورندية على كافة المستويات خاصة البرلمانية منها ، معربا عن تقديره وثقته فى القيادة السياسية المصرية برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي في دفع جهود التكامل الإفريقي في جميع أنحاء القارة.





المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق