رياضة البرلمان توصي بسداد مستحقات الضرائب لدى اتحاد الكرة


أوصت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، برئاسة الدكتور محمود حسين، بدفع كامل مستحقات الضرائب لدى اتحاد الكرة.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم لمناقشة طلبات إحاطة بشأن مخالفات مالية بانحاد الكرة، بحضور وزير الشباب والرياضة ورئيس اتحاد الكرة ورئيس اللجنة الأوليمبية.

وشهد الاجتماع جدلا بين أحمد مجاهد رئيس اتحاد الكرة وعدد من النواب، بعد تأكيد مجاهد التزام الاتحاد بسداد الضرائب.

وتدخل رئيس اللجنة، قائلا: “مش بنعمل مباريات كلامية.. إحنا بنتكلم في مستحقات الدولة ونعلم أن متوفر في خزينة الاتحاد ما يكفي من أموال لسداد تلك المستحقات”.

وكان الدكتور محمود حسين رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، قال إن اللجنة تلقت ٢٧ طلبا مقدم من النواب بشأن مخالفات اتحاد الكرة والتي تستوجب الإحالة للنيابة العامة.

وأضاف: “لو تم التحقق من صحة المستندات والاتهامات المقدمة فيجب أن تحال مباشرة للنيابة العامة”.

وقال رئيس اللجنة خلال اجتماع اللجنة: “ليست عزبة وإنما اتحاد يدير أهم رياضة في الشعب المصري وهي كرة القدم ومجلس النواب من حقه مناقشة أي مخالفات”.

وأضاف: “نحن نعبر عن الشعب وهناك مواطنين تقدموا ببلاغات في النيابة بسبب مخالفات الاتحاد و ما يحدث، لصالح المواطن ولصالح اتحاد الكرة المصري”.

وقال رئيس لجنة الشباب والرياضة: “لن نسمح بإدارة الاتحاد من خارج مصر ولابد من الإصلاح ولا نستسلم لفزاعة إيقاف الرياضة المصرية والحكومة لم تتدخل ونطالب وزارة الشباب والرياضة بحل المشكلات”.

وأضاف رئيس اللجنة: “مجلس النواب هو الجمعية العمومية للشعب المصري وكنا ننتظر حلول عاجلة من وزارة الشباب والرياضة ومعالجة فعلية ولكن لم يحدث هذا ولا ما نطالب به يحدث في العلن وليس في الخفاء”.





المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق