شعراوي: غلق 31 ألف “محل وورشة” لمخالفة المواعيد الصيفية.. و2



12:06 م


الأربعاء 05 مايو 2021

كتب- محمد نصار:

استعرض اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، عددا من التقارير من القطاعات المعنية بالوزارة حول جهود المحافظات في متابعة تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا، خلال الفترة من بداية شهر رمضان المبارك 13 أبريل الماضي وحتى 4 مايو 2021 وجهود إزالة ورفع تراكمات المخلفات والقمامة خلال نفس الفترة أيضا.

وأعلن وزير التنمية المحلية، عن قيام الأجهزة التنفيذية بالمحافظات بإغلاق أكثر من 23 ألف محلا لمخالفة المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحلات وفقا للضوابط الواردة بالقرار الوزاري الخاص بتنظيم مواعيد فتح وغلق المحلات والمطاعم العامة والكافيهات والورش والأعمال الحرفية والمولات التجارية.

وأشار اللواء محمود شعراوي، إلى أنه تم أيضا إغلاق 8680 ورشة لمخالفة المواعيد و1041 مطعما، و20 ألف مقهى وكافيه و5877 سوقا مخالفا وضبط حوالي 35 ألف شيشة يقدمها أصحاب المقاهي والكافيهات والمطاعم للمواطنين المترددين على تلك الأماكن مما يعرض صحة وسلامة المواطنين للخطر.

وأوضح الوزير، أن تلك الفترة شهدت حملات يومية لرؤساء الأحياء والمدن والمراكز لمتابعة التزام المواطنين بارتداء الكمامات الطبية للوقاية من فيروس كورونا، لافتا إلى أنه تم تحرير حوالي 25 ألف محضر عدم ارتداء الكمامات الواقية.

وطالب اللواء محمود شعراوي، المواطنين وأصحاب المقاهي والكافيهات بالالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية لكورونا للحفاظ على سلامة وصحة الجميع، خاصة مع زيادة أعداد الإصابات بكورونا خلال الفترة الحالية.

كما طالب المحافظين بضرورة التنبيه على رؤساء الأحياء والمدن والمراكز بالاستمرار في تكثيف الحملات على مدار اليوم خاصة بعد الإفطار لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لتقليل الإصابة بفيروس كورونا والتعامل بحزم مع المخالفين لتلك الإجراءات للحد من زيادة أعداد الإصابات خاصة مع قرب نهاية شهر رمضان والاستعداد لعيد الفطر المبارك.

وأكد وزير التنمية المحلية، على أهمية رفع الإشغالات المخالفة خاصة في الميادين والشوارع الرئيسية لعدم تعطيل الحركة المرورية للسيارات وسير المواطنين في الشارع.

وقال اللواء محمود شعراوي، إن المحافظات نجحت في رفع كميات كبيرة من تراكمات القمامة والمخلفات اليومية من المراكز والمدن والأحياء والتخلص الآمن منها منذ بداية شهر رمضان وحتى 4 مايو الجاري لاستعادة المظهر الحضاري لشوارع المحافظات خلال الشهر الكريم والحفاظ على صحة المواطنين.

وأضاف وزير التنمية المحلية، أن المحافظات قامت عبر الحملات اليومية التي تنظمها باستخدام معدات وسيارات الأحياء والمراكز والمدن وهيئات النظافة والتجميل من رفع حوالي 1.5 مليون طن قمامة ومخلفات صلبة، لافتا إلى أهمية المشاركة المجتمعية من المواطنين لدعم ومساعدة جهود الدولة لإزالة تراكمات القمامة وعدم إلقاء القمامة في الأماكن غير المخصصة لذلك.

وأشاد اللواء محمود شعراوي، بالجهود الملموسة التي تبذلها الأجهزة التنفيذية بالمحافظات خلال الفترة الحالية في كافة الملفات التي تهم المواطنين وتنفيذ قرارات الحكومة فيما يخص فيروس كورونا وذلك بالتنسيق والتعاون المستمر مع مديريات الأمن والجهات المعنية لتحقيق الانضباط للشارع المصري.

وأكد شعراوي، على أن الدولة تسعى للحفاظ على سلامة وصحة المواطنين، ولن تتهاون في تنفيذ إجراءات مواجهة فيروس كورونا بكل حزم وستتخذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، وجدد وزير التنمية المحلية التأكيد على أنه الوزارة جادة في تقييم قيادات المحليات من رؤساء المدن والمراكز والأحياء وفقاً لجهودهم في تطبيق الإجراءات الوقائية خلال الفترة الحالية للسيطرة على زيادة أعداد المصابين بكورونا.

وأشار وزير التنمية المحلية، إلى أنه سيتم خلال الفترة القادمة قيام قطاع التفتيش والرقابة بالوزارة بجولات مفاجئة جديدة على عدد من المحافظات لرصد أي مخالفات خاصة بعدم تطبيق الإجراءات الاحترازية خاصة في المطاعم والكافيهات والمقاهي وتقديم الشيشة وعدم الالتزام بنسبة 50% من أعداد المترددين على تلك المنشآت.

كما وجه اللواء محمود شعراوي، المحافظين بالاستمرار في أعمال الرش والتعقيم والتطهير للشوارع والميادين والأماكن العامة والمصالح الحكومية والخدمية والمواقف والأسواق بصفة دورية وعدم دخول أي شخص إلى المباني الحكومية والخدمية بدون ارتداء كمامة طبية.

وأشار وزير التنمية المحلية إلى أن غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة وغرف عمليات المحافظات تتابع الموقف في كافة المراكز والمدن والقرى على مدار الساعة مع الجهات المعنية، كما تتلقى الوزارة أي شكاوى بشأن عدم الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية على مبادرة “صوتك مسموع” من خلال الخط الساخن (15330) أو رقم الواتس آب )01150606783 (أو من خلال صفحة المبادرة على موقع التواصل الاجتماعى الفيسبوك (www.facebook.com/ sotakmasmwo).



المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق