صحة القليوبية: تدريب الرائدات الريفيات للترويج لوسائل تنظيم الأسرة



أعلنت مديرية الصحة والسكان بالقليوبية، تنظيم الدورة التدريبة للرائدات الريفيات على التركيز لترويج لوسائل تنظيم الأسرة بعد الولادة مباشرة، والتى بدأت الأحد، وتستمر لمدة 5 أيام بمركز تدريب صحة المرأة.


وأوضحت مديرية الصحة والسكان بالقليوبية، فى بيان لها، أن الدورة التدريبية تأتي في إطار اهتمام قطاع السكان وتنظيم الأسرة فى تحسين الأداء ورفع كفاءة العاملين، وتحت رعاية الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، وبتوجيهات من الدكتور خالد عبد الغنى وكيل الوزارة بالقليوبية، وتحت إشراف الدكتورة نوال عمران مدير إدارة تنظيم الأسرة بالقليوبية.


وتابعت المديرية، أنه تم تدريب ممرضات تنظيم الأسرة على كيفية استخدام دليل المشورة للمنتفعات لاختيار الوسيلة المناسبة لهم على مستوى مدن وقرى المحافظة لتحقيق الهدف من المبادرة.


ومن ناحيته أكد الدكتور خالد عبد الغنى وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، على استمرار العمل فى مبادرة “الأسبوع الثلاثين” للترويج لخدمات تنظيم الأسرة، والتى تشمل الترويج لخدمات تنظيم الأسرة ابتداءا من الأسبوع الثلاثين من الحمل، مؤكد دور الرائدات الريفيات في هذه المبادره لنشر الوعي بأهمية المبادرة بين الولادات ومنع الحمل الغير مخطط له.


جانب من الدورة التدريبية


 

خلال الدورة التدريبية
خلال الدورة التدريبية


 

متابعة اعمال الدورة التدريبية
متابعة اعمال الدورة التدريبية


 



المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق