كرم جبر: معرض إكسبو 2020 دبي حراك عالمي ثقافي اقتصادي إنساني والأكثر تنوعا





علي كمال


نشر في:
الثلاثاء 28 سبتمبر 2021 – 4:12 م
| آخر تحديث:
الثلاثاء 28 سبتمبر 2021 – 4:12 م

قال الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى للإعلام، إنه تفصلنا أيام قليلة عن الحدث الأكبر والأبرز عالميا ألا وهو معرض إكسبو 2020 بدبي، الذي تستضيفه دولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من 1 أكتوبر المقبل وحتى نهاية مارس عام 2022، تحت شعار «تواصل العقول وصنع المستقبل» بمشاركة 192 دولة من ضمنها مصر، في حراك عالمي ثقافي واقتصادي وإنساني هو الأكبر والأشمل والأكثر تنوعا.

وأضاف جبر، خلال الجلسة الحوارية التي يعقدها المجلس الأعلي لتنظيم الإعلام حول “مبادرة حياة كريمة.. معرض إكسبو دبي.. المشروعات الصغيرة”، أن مشاركة مصر في هذا التجمع العالمي تأتي من خلال جناح كبير قامت وزارة التجارة والصناعة بتجهيزه جيدا لإظهار مصر بالصورة التي تتناسب مع مكانتها باعتبارها أحد أهم المقاصد السياحية والأثرية العالمية.

وأكد أن الجناح المصري يجسد في معرض إكسبو 2020 دبي -بوجوده داخل منطقة الفرص- ما تتميز به مصر من عمق تاريخي وثراء حضاري وإنساني، فمبنى الجناح المصري من الخارج يبدو صرحا شامخا بالحضارة الفرعونية القديمة، حيث يتصدر صحن الجناح تابوت فرعوني جرى اكتشافه مؤخرا بمنطقة سقارة الأثرية بمحافظة الجيزة المصرية، ليستقبل زوار الجناح المصري بمعرض إكسبو 2020 بدبي.

وتابع: “التصميم المتميز للجناح المصري الذي يمتد على مساحة 1000 متر مربع، يشكل منصة مثالية لسرد قصة مصر وتاريخها بكل مراحلها من الماضي إلى الحاضر ومن ثم المستقبل”.

وأشار إلى أن الجناح المصري يأخذ الزوار في رحلة تعريفية حول حضارة مصر العريقة قدم التاريخ التي ستكون حاضرة في المنطقة المخصصة للمتحف المصري الكبير، بالإضافة إلى مناطق المشروعات العملاقة والبنية التحتية والمدن الذكية وغيرها من المناطق الحديثة.





المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق