لجنة الثقافة بتنسيقية الأحزاب تعقد اجتماعها الأول بالتشكيل الجديد


عقدت لجنة الثقافة والإبداع بتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، اجتماعها الأول لشهر يونيو بتشكيلها الجديد، وفى البداية رحب أمين سر اللجنة أحمد مبارك بالأعضاء الجدد، وعرض النتائج التى حققتها اللجنة خلال الفترة الماضية متضمنة ما تم الانتهاء منه، والأهداف المستقبلية التى تسعى لها.


وناقش الاجتماع رؤية اللجنة التى تركز على دعم وإثراء الحياة الثقافية فى المجتمع المصرى، وترسيخ قيم المواطنة والهوية المصرية بين الشباب، ودعم نشر الفكر الحداثى والتنويرى مع الحفاظ على التراث المصري.


واتفق الحاضرون على ترجمة تلك الرؤى إلى مهام وخطط عمل من خلال إعداد أوراق السياسات المطلوبة لدعم تطوير مؤسسات الدولة الثقافية، أو تنظيم الفعاليات والمبادرات المطلوبة لتحقيق تلك الرؤية، بالإضافة إلى التعاون مع مؤسسات الدولة الثقافية ومؤسسات المجتمع المدنى والمراكز الإبداعية لاقتراح التشريعات ومشروعات القوانين اللازمة وإيجاد آليات لدعم وحماية التراث، وتغذية وسائل الإعلام بإسهامات ومنتجات ثقافية لرفع الوعى بالفكر التنويرى والقيم والتذوق الفني.


وفى نهاية الاجتماع، احتفل أعضاء اللجنة بمرور ثلاث سنوات على ميلاد كيان تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، حيث أعرب جميع الأعضاء عن سعادتهم بانتمائهم للكيان، كما وعدوا ببذل كافة الجهود فى سبيل استمرار نجاحه العظيم.



المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق