للطلاب الجدد.. معلومات هامة لتقديم أوراق الالتحاق بكليات جامعة الإسكندرية


بدأت جامعة الإسكندرية فى استقبال أوراق الطلاب الجدد فى كافة الكليات عقب انتهاء تنسيق الكليات وإعلام نتيجة التنسيق، وأعلنت جامعة الإسكندرية عن عدد من البيانات الهامة والأوراق المطلوبة للالتحاق.

وأعلنت كلية الدراسات الاقتصادية بجامعة الإسكندرية، أنه سيجرى فتح باب تقديم الأوراق للطلاب الجدد المرشحين للقبول بالكلية بدءًا من يوم السبت الموافق 25 سبتمبر وحتى يوم الخميس 30 سبتمبر 2021، وذلك وفقاً لجدول تنظيمي بالحروف الأبجدية لأسماء الطلاب (سيعلن هذا الجدول لاحقاً بمجرد تلقي الكلية لأسماء هؤلاء الطلاب).


والأوراق المطلوبة:


1. أصل شهادة الثانوية العامة.


2. صورة بطاقة الترشيح.


3. أصل شهادة الميلاد بالعلامة المائية.


4. عدد 6 صور شخصية.


5. صورة بطاقة الرقم القومي للطالب (الأصل للاطلاع).


6. صورة بطاقة الرقم القومي لولي الأمر.


7. أصل الحافز الرياضي (إن وجد).


8. نموذج 2 جند و6 جند (للطلاب الذكور).


9. رقم تسجيل الطالب على موقع وزارة الصحة للحصول على تطعيم فيروس كورونا.


10. استمارة تسجيل البيانات على نظام  mis، وذلك على الرابط التالي (يتعين طباعة هذه الاستمارة بعد التسجيل وإرفاقها بالأوراق):


http://mis.alexu.edu.eg/umisapp/registration/ed_login.aspx


11. تتعين الإشارة إلى أن سداد الرسوم الدراسية الأساسية (التي ستعلن لاحقاً) سيتم بوسائل الدفع الإلكتروني المختلفة (حيث لا يمكن السداد نقداً)، وذلك من خلال بطاقة دفع خاصة بالطالب أو ولي أمره.


يذكر أن أعلن الدكتور عبد العزيز قنصوه، رئيس جامعة الإسكندرية، أن الجامعة سوف تبدأ فى تطعيم الطلاب الجدد ضد كورونا خلال إجراء الكشف الطبي للعام الدراسي الجديد، كما سيتم تطعيم الطلاب القدامى تدريجياً مع بداية العام الجامعى وفق ألية يتم تنفيذها بالتنسيق بين عمداء الكليات واللجنة المسئولة عن حملة التطعيمات بمستشفيات الجامعة.



المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق