متحدث الوزراء يكشف تفاصيل الترخيص الجديدة لمركبات التوك توك





أمل محمود


نشر في:
الإثنين 21 يونيو 2021 – 12:20 ص
| آخر تحديث:
الإثنين 21 يونيو 2021 – 12:20 ص

قال المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن الآلية الجديدة التي تم البدء في تشكيلها اليوم فيما يتعلق بترخيص التوكتوك مختلفة عما سبقها لأنها استهدفت الجزء المادي الذي كان سببًا في العزوف على تسجيله.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «بالورقة والقلم» الذي يقدمه الإعلامي نشأت الديهي عبر فضائية «ten»، مساء الأحد، أن المكون المادي في رسوم ترخيص التوكتوك شكل عائقًا أمام أصحابها، مشيرًا إلى أن اللجنة المعنية بذلك ستطالب بمبلغ مقطوع أقل مما هو مطالب بدفعه الآن.
وأوضح أنه بعد الانتهاء من فترة التسجيل والتي قد تستغرق عامًا من فتح الباب للتسجيل بالإجراءات الجديدة ستتم مصادرة أي توكتوك لم يرخص، مضيفًا أن الرسوم المدفوعة سيخصص منها جزء كتأمين اجتماعي على صاحب المركبة يستفيد منه بالحصول على معاش فيما بعد.
وأشار إلى إتاحة الفرصة لأصحاب التوكتوك باستبداله بسيارة ميني فان في إطار المبادرة الرئاسية لتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، لافتًا إلى تطبيق قرار بمنع استيراد التوكتوك منذ مدة طويلة.
وأكد أنه لا يسمح بخروج توكتوك جديد للسوق إلا بعد ترخيصه وتسجيله، مؤكدًا أنه يسمح لأي شركة إنتاج للتوكتوك بتحويل عملها لإنتاج السيارات الميني فان.
وترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماعًا بحضور وزير المالية، وزير التنمية المحلية، وزيرة التجارة والصناعة، ومسؤولي الإدارة العامة للمرور، كشف فيه أن عدد مركبات «التوك توك» المرخصة حتى الآن لا يتجاوز 10% من إجمالي المركبات في 22 محافظة، وانتهى الاجتماع إلى الاتفاق على أن يتولى وزير التنمية المحلية التنسيق مع المحافظين لتيسير إجراءات ترخيص سيارات «المينى فان» كوسيلة نقل جماعي آمنة وحضارية، مع العمل على أن يكون التوك توك ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لإحلال السيارات للعمل بالغاز الطبيعي.





المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق