محافظ القاهرة: لن نسمح بدخول موظف أو مواطن لم يتلق اللقاح المضاد لكورونا


أكد اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، تنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، أنه لن يسمح بدخول أي موظف لم يتلق التطعيم ضد فيروس كورونا، إلى الديوان العام أو أى جهة تابعة للمحافظة بعد 15 نوفمبر المقبل.

وتابع: كما أنه لن يسمح بدخول المواطنين لأي مصلحة حكومية، إلا بعد الحصول على التطعيم بعد أول ديسمبر المقبل، مشيرًا إلى أن الدولة وفرت كل إمكانياتها لتوفير الطعوم حرصًا على صحة المواطنين.

وشدد، خلال الاجتماع التنفيذي للمحافظة، اليوم الاثنين، على مديري المديريات، بالتنسيق مع مديرية الصحة بالقاهرة، للانتهاء من تطعيم كل العاملين قبل 15 نوفمبر المقبل، مشيرًا إلى أن الدولة وفرت وحدات متنقلة وفرق بجميع الأماكن لتطعيم المواطنين بسهولة.

وطمأن، الموظفين المتخوفين من تلقى اللقاح، مؤكدا أن جميع اللقاحات آمنة وفعالة ومجانية للجميع، لافتا إلى أن المحافظة استعدت لموسم الأمطار والسيول خلال فصل الشتاء، والتعامل الفورى مع التغييرات المناخية التي قد تشهدها البلاد خلال الفترة المقبلة.

وأوضح أنه تم ربط غرفة العمليات المركزية بالمحافظة بخطوط تليفونية مفتوحة مع هيئة الأرصاد الجوية، لمعرفة حالة الطقس على مدار اليوم، وإخطار كل الأحياء على مدار الساعة للتحرك السريع عند الضرورة، تجنبا لوقوع أزمات، مع ربط كل غرف عمليات الأحياء بغرفة العمليات المركزية للتعامل الفورى مع أى طارئ.

وشدد محافظ القاهرة -خلال الاجتماع- على رؤساء الأحياء بضرورة المتابعة المستمرة لمنظومة النظافة، مع تكليف الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة بالتواجد مع الشركات التي تتولى نظافة المنطقتين الشرقية والغربية حتى تستكمل هذه الشركات معداتها وتتعرف على الأحياء ولتلافي أي ملاحظات.

وأكد أن القيادة السياسية لن تقبل أي تقصير في مستوى النظافة بالعاصمة، وأن هناك جهات مستقلة تقوم بمتابعة مستوى النظافة ورصد المقصرين ومحاسبتهم.

وحث المحافظ، المواطنين، على المشاركة بفعالية في منظومة النظافة وعدم إلقاء القمامة ومخلفات الهدم في الشوارع، مؤكدا أن وعي المواطن بأهمية المنظومة ومشاركته فيها هو العنصر الرئيسي في نجاحها.

ووجه بسرعة إزالة التعديات على مجرى النيل وأراضي طرح النهر، التي تم حصرها بـ935 حالة تعد، مطالبا مدير مديرية التموين بتكثيف الحملات على الأسواق بالتنسيق مع مباحث التموين لضبط الأسعار والتأكد من جودة السلع المطروحة للبيع.

وناشد محافظ القاهرة، مستثمري منطقة شق الثعبان، الذين لم يوفقوا أوضاعهم حتى الآن، بسرعة التقدم للتقنين، كما طالب رئيس حي طرة، بالتنسيق مع شرطة المرافق بتكثيف الحملات على المتقاعسين عن التقنين، وأن تقوم لجان الفحص والبت بالإسراع في الإجراءات، مشيرا إلى أن مشرعات الصرف الصحي والمياه بمنطقة شق الثعبان قد شارفت على الانتهاء.

وشهد الاجتماع تكريم محافظ القاهرة للمهندس أشرف محمد السيد رئيس حي الساحل، لجهوده في ترشيد استخدام المياه بالحي ومكافحة رش الشوارع.





المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق