محافظ القليوبية: إعادة توزيع درجات مادة العلوم للشهادة الإعدادية وفقا لمستويات الصعوبة


أعلنت محافظة القليوبية، أنه فى إطار حرص عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، على مصلحة الطلبة والطالبات وبناء على التوجيهات الصادرة إلى مديرية التربية والتعليم، تم عمل لجنة من قبل موجهي مادة العلوم حيث تم تشكيل لجنة لفحص أوراق الإجابة.

وأوضحت المحافظة، في بيان لها، أنه تم سحب عينة عشوائية من الـ 12 إدارة تعليمية وذلك لعدد 474 ورقة إجابة تبين بها عدم توفيق العديد من الطلاب فى بعض الفقرات التى تقيس المستويات العليا فى التفكير وبناء على التقرير الصادر من موجه عام المادة، فقد قرر الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم، إعادة توزيع الدرجات وفقا لمستويات الصعوبة على باقي الأسئلة وذلك حرصا على مصلحة الطلاب.

وفي استجابة سريعة من اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية لشكاوى عدد من الطلاب وأولياء الأمور من صعوبة امتحان ماده العلوم اليوم، أشار الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم أنه تم تشكيل لجنة من موجهي مادة العلوم لفحص الورقة الامتحانية ومدى مطابقتها للمواصفات.

وأوضح تقرير اللجنة أن الورقة الامتحانية من المقرر، وأنه يوجد بها نسبة تميز قدرها 16% وهي نسبة مطابقة للمواصفات، وغدا يجرى فحص العينة العشوائية للمادة وطبقا لنتائج عينات التصحيح سيتم النظر في مدى صعوبة بعض الأسئلة، وذلك في ضوء صالح الطلاب.



المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق