وزير الخارجية: نعمل لمصلحة المواطن الفلسطيني ورفع المعاناة عن كاهله





أمل محمود


نشر في:
السبت 12 يونيو 2021 – 10:07 م
| آخر تحديث:
السبت 12 يونيو 2021 – 10:07 م

شكري: عقد مؤتمر دولي لحل القضية الفلسطينية أمر سابق لأوانه.. ونسعى لاستئناف العملية التفاوضية
قال سامح شكري، وزير الخارجية، إن مصر تعمل لمصلحة المواطن الفلطسيني ورفع المعاناة عن كاهله، إضافة إلى تحسين الوضع المعيشي وتحقيق أمال الشعب التي يسعى لها.
وأضاف خلال لقاء لبرنامج «على مسؤوليتي» الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت، أن مصر متوافقة مع كل ما يعبر عن إرداة الشعب الفلسطيني في إطار العالقة مع الشركاء الدوليين.
وعن الحكومة الإسرائيلية المرتقبة، أوضح أن مصر تتعامل مع أي حكومة من منطلق العلاقات الطبيعية بين الدول، ذاكرًا أنه سيتم التعامل مع الحكومة بشكل يدفع استمرار وجود السلام وحل الدولتين وأن تكون حدود فلسطين وفقًا لحدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.
وأشار إلى تعاون مصر مع الشركاء الدولين وتنسيقها مع السلطة الفلسطينية والحكومة الإسرائيلية لوضع أطر لإعادة إعمار غزة، مع التأكيد على دعم الشعب الفلسطيني، متابعًا: «هناك ثقة في الحكومة المصرية نستغلها للإقدام على الوفاء باحتياجات الشعب الفلسطيني وتعزيز قدراته».
وعن عقد مؤتمر دولي للقضية الفلسطينية، لفت إلى أنه أمر سابق لأوانه، مشيرًا إلى سعي مصر لاستئناف العملية التفاوضية في إطار الرباعية الدولية والرعاية الأمريكية، إضافة إلى استعدادها للانخراط في أطر جديدة تحقق إرادة الشعب الفلسطيني وتحفظ له الاستقرار.





المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق