وزير الطيران: شركات وهيئات الوزارة حريصة على تطبيق مفهوم الجودة الشاملة


أكد وزير الطيران المدني الطيار محمد منار، اليوم، حرص شركات وهيئات الوزارة على تطبيق مفهوم الجودة الشاملة في جميع الأنشطة المقدمة .

ووجه الوزير – خلال اجتماع اللجنة العليا للسلامة والجودة بالشركة القابضة لمصر للطيران، بحضور اللواء منتصر مناع نائب وزير الطيران المدني والطيار عمرو أبوالعينين رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران ورؤساء مجالس إدارات وقطاعات وجميع الإدارات المعنية بمجال السلامة و الجودة – بأهمية تكثيف الدورات التدريبية في مجال السلامة والجودة علي جميع العاملين بمصرللطيران، ونشر ثقافة السلامة على جميع المستويات.

كما وجه الوزير بوضع خطة لتحديث جميع المعدات؛ للحفاظ على معدلات السلامة والاعتمادات الدولية، التي وصلت إليها الشركة الوطنية في هذا المجال، وكذلك تحديد المسئوليات وتوزيع الأدوار والمهام؛ بما يضمن عدم حدوث أي معوقات والتأكيد على محاسبة المقصرين.

من جانبه أكد رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران – في بيان للشركة اليوم الخميس – الاستمرار في اتباع إجراءات السلامة وفقا لمعايير المنظمات الدولية، وتوفير سبل الدعم المطلوب لإعلاء وتعزيز إجراءات السلامة في جميع الأنشطة، خاصة في ظل جائحة كورونا التي ألقت مسئولية أكبر ؛ وذلك لضمان أعلى معدلات السلامة في خطوط الناقل الوطني.

واستعرض الطيار محمد جلال رئيس قطاع السلامة والجودة بالشركة القابضة لمصرللطيران ومديرو ومسئولو السلامة والجودة بالقطاع – خلال الإجتماع – سياسة وأنشطة السلامة المطبقة بشركات (مصرللطيران)، وكذا الأنظمة التشغيلية في مجالات السلامة ودليل السلامة والجودة والإجراءات التي تتبعها (مصرللطيران)؛ لاجتياز تجديد الاعتمادات الدولية بشكل دوري مثل الأيوزا والأيزو والإيزاجو وغيرها، والتعامل مع أي ملاحظات أو نقاط عدم تطابق وسرعة تلافيها، كما جرى وضع التوصيات للمرحلة القادمة، وكذلك استعراض مشاركة مصرللطيران في برنامج تبادل بيانات السلامة بين شركات الطيران الذي أعده الاتحاد الدولي للنقل الجوي IATA.

كما جرى استعراض تفعيل دور (مصر للطيران) في الحفاظ على البيئة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة في رؤية (مصر 2030) من خلال أنشطة الشركة في اجتماع السلامة والجودة؛ بما يعكس اهتمام وزارة الطيران بالدور البيئي لمصر للطيران .





المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق