وزير الكهرباء: أنفقنا 36 مليار جنيه لتحسين شبكات التوزيع خلال 4 سنوات


جاء ذلك أمام الجلسة النقاشية الأولى لملتقى بناة مصر في دورته السادسة، والذي يعقد بالقاهرة وافتتحه صباح اليوم، الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء بحضور عدد من الوزراء والمستثمرين بمصر وعدد من الدول.

وأوضح أن شبكات التوزيع مازالت تحتاج لمزيد من التطوير، موضحا أن مبادرة حياة كريمة ستساهم في استبدال وتحديث شبكات التوزيع بالقرى وتعزيز كفاءة المنظومة بشكل كامل.

وأكد وزير الكهرباء والطاقة المتجددة أن الوزارة خلال السنوات الماضية رفعت كفاءة إنتاج الكهرباء بنسبة 100% ونقل الطاقة بنسبة 98% : 99%، مضيفا أن هناك تحولا غير مسبوق في مجال إنتاج الطاقة ونقلها، مشيرا إلى أن هناك استقرارا هائلا الآن في الدولة فيما يخص الطاقة الكهربائية، وأي منطقة في مصر تحتاج إلى الطاقة الكهربائية يتم إتمام التوصيل لها بشكل فوري.

وأوضح أن الوزارة تبنت خطة عاجلة لمواجهة انقطاع الكهرباء خلال السنوات الأخيرة، مشيرا إلى أن الخطة شملت إضافة 3600 ميجاوات لمواجهة وتلبية احتياجات المواطنين في زمن قياسي.

وتابع أن الدولة نجحت خلال السنوات الماضية في إدخال أكثر من 28 ألف ميجاوات، علما بأن أكبر حمل تمكنت الدولة من تغذيته في 2014 وصل لنحو 24 ألف ميجاوات.

وأضاف أن محطات سيمنز الثلاثة في البرلس والعاصمة الإدارية وبني سويف منحتنا إنتاجا غير مسبوق، بلغ 14 ألف ميجاوات بقيمة 6 مليارات يورو.

ولفت إلى أنه من المخطط أن تصل نسبة مشاركة الطاقات المتجددة إلى ما يزيد على 42% بحلول عام 2035، موضحا أن القطاع الخاص أصبح لديه ثقة كبيرة في قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة المصري، حيث تقدم عدد كبير من المستثمرين من القطاع الخاص للدخول في مشروعات القطاع وعلى رأسها مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة.





المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق