أحمد عبد المعطى حجازى: أشكر الرئيس السيسى لاهتمامه بعلاجى على نفقة الدولة



وجه الشاعر الكبير أحمد عبد المعطى حجازى الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى، بعدما أمر بعلاجه على نفقة الدولة، جراء معاناته من آثار كسر فى القدم نتيجة سقوطه على الأرض فى منزله بمصر الجديدة، ما استدعى دخوله إلى المستشفى على الفور فى فبراير الماضى لتلقى العلاج اللازم.


وقال الشاعر الكبير أحمد عبد المعطى حجازى، فى تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع”، أنا ممتن كثيرا لاهتمام الرئيس بعلاجى على نفقة الدولة، حيث إنه فور علمه بما تعرضت له، أصدر قرارا فوريا بعلاجى على نفقة الدولة، وبالفعل تواصلت معى المستشفى فى الحال، وهذا يؤكد اهتمام الرئيس بالثقافة والمثقفين والقوى الناعمة فى مصر.


وكان الكاتب الصحفى ضياء رشوان، نقيب الصحفيين والمرشح على نفس المنصب فى انتخابات نقابة الصحفيين المقبلة، ذكر فى تصريحات للإعلامى عمرو أديب ببرنامج “الحكاية”، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أصدر قرارا بعلاج الكاتب الصحفى أحمد عبد المعطى حجازى على نفقة الدولة، وبدأ التواصل معه خلال 24 ساعة من قبل وزارة الصحة، وذلك فور علمه من خلال نقابة الصحفيين بتعرض حجازى لوعكة صحية.


وكان الشاعر الكبير أحمد عبد المعطى حجازى فد تعرض لوعكة صحية وكسر فى القدم، وانتقل على إثره إلى أحد المستشفيات بالقاهرة.


يذكر أن مجمع اللغة العربية أعلن ترشيح المجمع الشاعر الكبير أحمد عبد المعطى حجازى، للحصول على جائزة نوبل فى الآداب، نظرًا لما قدمه حجازى من أعمال شعرية أثرت الحياة الثقافية المصرية والعربية.



المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق