إزالة بقع المكياج من الكمامة القماشية.. 5 حلول من الصابون لكريم الحلاقة



تحرص معظم النساء على تطبيق المكياج قبل ارتداء قناع الوجه، سواء عند الذهاب للعمل أو التنزه مع الأصدقاء، ولكن عند العودة للمنزل، تواجه مشكلة مزعجة هى تلطخ الكمامة بالمكياج، وإذا كانت الكمامة قماشية مخصصة لإعادة الاستخدام تحاول أن تنظفها بطرق مختلفة دون جدوى، لذلك أشار تقرير منشور بموقع ” herworld“، إلى طرق مختلفة تساعد على تنظيف الكمامة.


طرق تنظيف الكمامة من المكياج: صابون وماء فاتر


إذا كانت بقعة المكياج مستعصية، يجب نقع الكمامة في صابون معتدل وماء فاتر لفترة طويلة من الوقت حتى تختفي بقعة المكياج المزعجة.


استخدام الماء


مناديل المكياج


استخدام مناديل المكياج لا ينحصر فقط على إزالة الميكب من الوجه، بل يمكن استخدامه أيضاً فى تنظيف قناع الوجه من المكياج من خلال استخدام منديل واحد وفرك الكمامة به حتى تزول بقعة المكياج.

مناديل مكياج
مناديل مكياج


مكعبات الثلج


ويمكن إزالة المكياج من قناع الوجه من خلال استخدام مكعب ثلج، بفرك مكعبات الثلج فى الكمامة مما يساعد على إزالة بقع المكياج بسهولة وفى أسرع وقت.

مكعبات ثلج
مكعبات ثلج


فرك الكحول 


يفضل نقع قطعة قطن أو قطعة قماش في الكحول الأحمر، ثم فرك بقعة المكياج بقطعة القطن المليئة بالكحول، مما يساعد على تنظيفها، وفى حالة البشرة الحساسة يفضل استبدال الكحول بخل أبيض وصابون غسيل الأطباق الذى يساعد أيضاً على إزالة بقع المكياج.

كحول
كحول


 كريم الحلاقة


يمكن استخدام كريم الحلاقة فى إزالة بقع المكياج، من خلال وضع كمية بحجم عملة معدنية من كريم الحلاقة وتركها على البقعة لمدة عشر دقائق، حيث يساعد ذلك على إذابة بقعة المكياج فى خلال 10 دقائق، ثم مسح كريم الحلاقة بقطعة قماش مبللة للتخلص من الكريم ولتنظيف بقعة المكياج، واستعادة لون قناع الوجه مرة أخرى.

كريم الحلاقة
كريم حلاقة 



المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق