“الحجر الصحى على اليخوت”.. طريقة تايلاند لجذب السياح فى ظل جائحة كورونا



أتاحت تايلاند، طريقة فخمة لقضاء 14 يوم فى الحجر الصحى للراغبين فى زيارتها، وذلك خلال البقاء على متن يخت، لكن التحدى الوحيد متمثل فى إحضار اليخت الخاص بك.


وقالت هيئة السياحة التايلاندية، إن برنامج “الحجر الصحي الرقمي الخاص باليخوت، هدفه جذب المسافرين عبر اليخوت إلى بوكيت مع إعادة فتح البلاد أمام الزوار، وفقا لما نقله موقع سى إن إن عربية.


وسيخضع المسافرين على متن اليخوت لاختبار من قبل السلطات التايلاندية، وبعد ذلك، سيتلقى أولئك الأشخاص جهاز تعقب صحي رقمى، ليسمح للمسئولين الطبيين بمراقبة نبض الجسم، وضغط الدم، ودرجة حرارة الجسم.


اليخوت


 


وسيتعين على الزوار ارتداء جهاز التعقب في جميع الأوقات، والبقاء في حدود 10 كيلومترات من الشاطئ، ولكنهم سيتمتعون بحرية قضاء فترة الحجر الصحي، التي تبلغ 14 يوماً، كما يحلو لهم.


وبمجرد انتهاء الـ14 يوم، سيحلل المسؤولون البيانات، ويسمحون للمسافرين بزيارة بوكيت، ويمكن للمشروع الرقمى أن يجذب أكثر من 100 يخت، و300 إلى 500 زائر خلال عام 2021″، وفقاً لبيان أصدرته هيئة السياحة التايلاندية.


ويسعى المشروع المُوسَع إلى بناء الثقة في قطاع الصحة العامة التايلاندي، وزيادة دفعات الزوار، والإيرادات لمشغلي السياحة في بوكيت، إذ يُعاد فتح الوجهة تدريجياً أمام المزيد من الزوار الدوليين.


كما نفذت حكومة تايلاند برنامج حجر صحى يتيح للقادمين قضاء وقت الحجر فى منتجعات خاصة بالجولف لتعزيز قطاع السياحة المتضرر أثناء جائحة فيروس كورونا المستجد.


 


ويمكن للزوار السفر إلى البلاد، وقضاء فترة الحجر الصحي في أحد منتجعات الجولف الخمسة المعتمدة من قبل الحكومة.


 



المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق