تاجر فنون بفلوريدا يعترف ببيع لوحات مزيفة لفنانين عالميين منهم أندى وارهول


 

اعترف تاجر الأعمال الفنية دانييل إيلي  بوعزيز ببيع عمل فني مزيف يخص الفنان الأمريكى أندي وارهول، فى جاليرى بالم بيتش بعدما خضع لتحقيق فى قضية بدأت خيوطها الأولى فى ربيع عام 2022 حين قدم العميل الخاص مارك أيه جيرفاسي من فريق مكافحة الجرائم الفنية التابع لمكتب التحقيقات الفيدرالي ، شكوى إلى محكمة مقاطعة جنوب فلوريدا تفيد بتوصله إلى نتائج تدين تعاملات بوعزيز.


 

واشتبه جيرفاسي في أن دانييل إيلى بوعزيز قام ببيع أعمال مزيفة للفنانين أندى واهول وجان ميشيل باسكيات وروي ليشتنشتاين وكيث هارينج وبانكسي من جاليري بالم بيتش لستة أشخاص على الأقل، وفقا لموقع أرت نيوز. 


 


وأقر بوعزيز بأنه مذنب مشيرًا إلى أنه تم بيع أعمال وارهول المزيفة إلى ضحية لم يتم الكشف عن هويتها، تلقى بوعزيز دفعة أولى قدرها 200 ألف دولار ، ثم قام بتحويلها بعد ذلك إلى حسابات أخرى، ومن المقرر أن يتم الحكم على بوعزيز يوم 30 مايو المقبل.


 


جدير بالذكر، أن اندى وارهول، فنان أمريكي يعد من أشهر فناني الولايات المتحدة للنصف الثاني من القرن 20 وقد كان رساماً يقوم بالطباعة بالشاشة الحريرية، كما كان صانع أفلام مرتبطاً بحركة فن البوب في الولايات المتحدة (1930 – 1987) أسس مجلة «إنترفيو» (Interview) في عام 1973 كما يوجد بمدينة بيتسبرج (بنسلفانيا) متحف باسمه، يحتوي على العديد من أعماله، وقد افتتح في عام 1994.


 


وقد ولد أندى وارهول في 6 أغسطس 1928 في مدينة بيتسبرج لأبوين تشيكيي الأصل وتخرج من معهد كارنيجي للتكنولوجيا في عام 1949 ثم انتقل إلى مدينة نيويورك حيث بدأ العمل كفنان ، فصمم العديد من الإعلانات أما أولى أعماله المعروفة فظهرت في أغسطس عام 1949. 


 



المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق