تشويه العمل الفنى “هروب السجين” لـ بانكسى عمدا.. صور



شوهت جماعة ناشطة فى بريطانيا تدعى “سيف ريدنج جول” عملا فنيا لفنان الجرافيتى الغامض بانكسى، إذ تعمدت تشويه العمل الفنى “هروب السجين”، وذلك بعد قرابة أسبوعين من ظهور رسمته الجديدة على جدران أحد السجون.


وقد نشرت جماعة ناشطة تحمل اسم “سيف ريدنج جول”، على موقع “تويتر”، منشورا قالت فيه إن العمل الفنى قد “تم إتلافه عمدا“، وفقا لموقع العين الإماراتى.


جدارية الهروب لبانكسى


ونشرت الجماعة صورة للعمل الخاص ببانكسي بعد تشويهه، حيث تظهر بها لطخة حمراء فوق الآلة الكاتبة، مع عبارة “تيم روبو” تحتها، ويُعتقد أن “فريق روبو” هي إشارة إلى فنان الجرافيتي البريطاني الراحل، كينج روبو، وهو منافس سابق لبانكسي.

تشوبه جدارية الهروب لبانكسى
تشوبه جدارية الهروب لبانكسى


وفى عمل فنى غامض، ظهرت جدارية تمثل “الهروب”، مطلع شهر مارس الجارى، على جدران سجن بريطانى، وهو ما أثار عدد من التكهنات بأنها عمل جديد لفنان الشارع الشهير بانكسى، وحينها لم يمر وقت طويل من ظهور الجدارية حتى حسم “بانكسى” الأمر بنفسه بعدما نشر مقطع فيديو عبر حسابه على “إنستجرام”، أثناء رسمه للجدارية برفقه الرسام Bob Ross، فيما علق بانكسى على الفيديو بجملة “Create Escape”.


الجدارية عبارة عن محاولة نزيل في السجن، للهرب من “سجن ريدينج”، وهو سجن قديم مهجور فى جنوب إنجلترا، وضم السجن بين جدرانه ذات مرة الشاعر الأيرلندى أوسكار وايلد، ومن جانبه، قال موقع “CNN”، فى تقرير له، إن العمل قد يكون تصوير للشاعر أوسكار وايلد، وهو يتدلى من جدار السجن، مستخدما أوراقا من آلته الكاتبة.


واحتجز الشاعر الأيرلندي في المؤسسة، التي كانت تُعرف آنذاك باسم “Reading Gaol”، لمدة عامين في عام 1895، بعد أن سُجن بموجب قانون تاريخي بتهمة “الفحش الفادح”، الذي تم استخدامه لمحاكمة الرجال المثليين، فيما أُغلق السجن في عام 2013.


 



المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق