شاهد لوحة حبيبة بيكاسو للبيع فى كريستيز .. اعرف السعر



من المقرر أن تعرض إحدى لوحات الفنان العالمى بابلو بيكاسو فى مزاد علنى بدار كريستيز فى لندن يوم 23 مارس الجارى، وهى لوحة تصور ملهمته “مارى تيريز والتر” عارضة الأزياء التى أنجب منها ابنه ويدماير بيكاسو ومن المتوقع أن تجلب اللوحة أكثر من 15 مليون دولار.


اللوحة


وأصدرت مؤرخة الفن المقيمة فى باريس ديانا ويدماير بيكاسو، حفيدة بيكاسو ووالتر، مؤخرًا كتابًا يكشف عن أفضل 100 عمل فنى لبيكاسو، بعنوان بابلو بيكاسو: المجموعة المستحيلة، ويتتبع الكتاب، الذى يعرض تفاصيل أفضل الأعمال الفنية للفنان الإسبانى، عصره التكعيبى، وقطعة الجيرنيكا الشهيرة، والصور الذاتية، وغيرهم، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع architecturaldigest.


ولد بابلو بيكاسو فى مالجا فى 25 أكتوبر عام 1881، وأصبح واحدًا من أعظم الفنانين وأكثرهم تأثيرًا فى القرن العشرين، وأسس المدرسة التكعيبية مع جورج براك، كان بيكاسو رسامًا ونحاتًا ومصممًا مسرحيًّا، وتوفى بيكاسو فى أبريل 1973 فى فرنسا بعد حياةٍ مهنية طويلة مليئة بالإبداع.


وضمت أعمال بيكاسو أكثر من 50000 لوحةٍ مابين رسوماتٍ ونقوشٍ ومنحوتاتٍ وخزف، عمل عليها على مدار 80 عامًا، كما قسمت أعماله على سلسلةٍ من الفترات المتداخلة، كانت أولها وأبرزها “الفترة الزرقاء”.



المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق