شاهد واحكم.. بيع عمل فنى عمره شهر واحد بـ 60 مليون دولار



حقق عمل فنى رقمى، عمره أقل من شهر، فى مزاد كريستيز فى نيويورك، رقمًا قياسيًا، وذلك بعد بيعه بمبلغ 60.25 مليون دولار محطمًا كل الأرقام القياسية السابقة، والعمل الفنى عبارة عن فسيفساء من كل صورة رسمها الفنان مايك وينكلمان، ولقد أصبح العمل الفنى الآن أغلى نوع من المقتنيات الرقمية، التى بيعت على الإطلاق، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع irishtimes.


وقال نوح ديفيس، من دار كريستيز، والذى نظم عملية البيع “كان اليوم الأول لتقديم العطاءات أحد أكثر الأحداث سحرًا فى مسيرتى المهنية فى المزادات، ولم أر شيئًا كهذا من قبل.


وأوضح أنه فى الدقائق الثمانية الأولى من تقديم العطاءات، دفع حوالى 20 مقدمًا العمل إلى مليون دولار، وكانت الدقائق الأخيرة للبيع أكثر حماسة والمزايدة والدراما التى لم يسبق لها مثيل فى تاريخ المزادات الحديثة.


وقبل ساعة من إغلاق البيع، كانت العطاءات تتداول عند حوالى 14 مليون دولار، وفى الدقائق العشر الأخيرة، قفز السعر إلى 22 مليون دولار، ثم 27 مليون دولار، ثم إلى 35 مليون دولار، وبعد ذلك، عندما كانت هناك ثوانٍ فقط متبقية صار الرقم 50 مليون دولار، ثم 60 مليون دولار، وانتهى المزاد عند 60.25 مليون دولار، إضافة إلى 9 ملايين دولار إضافية لكريستي.


 



المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق