طائرة بدون طيار تسقط على شاطئ بولاية فلوريدا وتسبب الذعر..اعرف القصة



تسببت طائرة بدون طيار تابعة للقوات الجوية الأمريكية يبلغ طولها 20 قدمًا أى ما يعادل 6.096 متر، في إثارة الذعر لفترة لدى المواطنين بولاية فلوريدا الأمريكية بعد أن سقطت على أحد الشواطئ المحلية، وفقا لجريدة الديلى البريطانية.


وقالت السلطات، إن الطائرة بدون طيار البرتقالية الضخمة، تستخدم كأهداف جوية للطيارين المقاتلين، اكتشفها رواد الشواطئ بمدينة هالانديل بيتش. 


طائرة بدون طيار تسقط على شاطئ بولاية فلوريدا بأمريكا  وتسبب الذعر (3)


وأفاد التقرير، بأنه استدعى ضباط الشرطة إلى شاطئ مدينة أوشن ريدج التى سقطت بها الطائرة بعد أن خشي المارة من أن تحتوى على صاروخًا أو قنبلة.


طائرة بدون طيار تسقط على شاطئ بولاية فلوريدا بأمريكا  وتسبب الذعر (4)


وأوضح التقرير، أنه تم إخلاء الشاطئ وظلت مغلقة حتى بعد الظهر،عندما تمكن الضباط من إزالة الطائرة بدون طيار وإعادتها إلى القوات الجوية.


وأكد مسؤولو القوات الجوية الأمريكية أن الطائرة بدون طيار من طراز BQM-167A وقالت المتحدثة باسم الشئون العامة سافانا براي ، إن الطائرة المسيرة سقطت أثناء التدريب على التصويب بعد إطلاقها عن بُعد من قاعدة تيندال الجوية بمدينة بنما.


طائرة بدون طيار تسقط على شاطئ بولاية فلوريدا بأمريكا  وتسبب الذعر (5)


وأضافت براي: “هذه ليست المرة الأولى التي يحدث فيه ذلك نحن قادرون على استعادة الغالبية العظمى منهم، ولكن في كثير من الأحيان وبسبب تأثير الطقس أو الرياح نكون غير قادرين على استعادتها مرة أخرى، حيث نقوم بتمشيط الشاطئ في وقت لاحق”.


طائرة بدون طيار تسقط على شاطئ بولاية فلوريدا بأمريكا  وتسبب الذعر (1)


واستطرد التقرير، إن الطائرة بدون طيار يبلغ وزنها 690 رطلاً أى ما يعادل 312، يمكنها السفر بسرعة تصل إلى ما يقرب من 700 ميل في الساعة أى ما يعادل 1126.54كيلو متر، تم إسقاطها في خليج المكسيك بالقرب من قاعدة إيجلين الجوية إلا أنها شقت طريقها إلى ساحل المحيط الأطلسي وأكدت براي أن قطعة المعدات العسكرية يبلغ سعرها 570 ألف دولار ليست خطيرة في التعامل معها.


 


 



المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق