طريقة عمل تورتة جوز الهند فى خطوات سهلة



تعتبر فاكهة جوز الهند من الفواكه الغنية التي يستخرج منها الكثير من الخامات للاستخدامات المختلفة، من زيوت لألبان والأهم لب جوز الهند الذي يمكن بشره للاستعانة به في الحلوى والكثير من المأكولات وذلك لأنه يكسبها مذاقًا شهيًا وقيمة غذائية كبيرة، لذا يستعرض اليوم السابع طريقة عمل تورتة جوز الهند التي تهتم بها كل ربة منزل ويمكنها تحضيرها بسهولة لأي احتفال ومناسبة والتى تتميز بأن لها شكل فاخر. 


مكونات تورتة جوز الهند


كوب من جوز الهند المجروش


سكر أبيض


كوب من اللبن


نصف كوب من الزبدة أو السمنة “يمكن استبدالها بنصف كوب زيت ذرة”


كوب دقيق


فانيليا


محسن كيك


4 بيضات


تحضير شربات عسل للحلويات و للكيك


كريم شانتيه


فواكه للتزين


كيكة جوز الهند 




 


طريقة التحضير:


نتبع نفس خطوات طريقة عمل الكيكة الاسفنجية البسيطة، نضع المكونات الجافة أولاً وهي كوب إلا ربع من الدقيق، ونضع ربع كوب جوز الهند، محسن الكيك، ثم تقومين بتقليبه جيدًا، ثم قومي بوضع المكونات السائلة بعد مزجهم ببعض وهي الحليب والفانيليا والبيض والسمنة ونصف كوب من السكر الابيض.


قومي بتقسيم الخليط إلى نصفين بوضعهما في صينيتين متشابهتين في القياس، ثم توضع في فرن على درجة حرارة 180 وتترك لمدة 25 إلى 30 دقيقة بعد اختبار النضج بغرز سكينة أو شوكة فيها والتأكد من خروجها نظيفة مما يشير إلى تمام نضجها.

طريقة عمل تورتة جوز الهند (1)
 تورتة جوز الهند 


 


طريقة التزيين:

 


تسقي الكيك بشربات العسل ثم يوزع عليها بالتساوي الكريم شانتيه. يمكنك وضع قطع الفاكهة في الوسط، ثم وضع الجزء الثاني من الكيك الذي قمتي بتسويته، وإضافة باقي الكريم شانتيه، ثم قومي برش جوز الهند على التورتة بالكامل وضعي قطع من الفاكهة حسب الرغبة.

طريقة عمل تورتة جوز الهند (2)
طريقة عمل تورتة جوز الهند 


 



المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق